الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر من اليوم السابع الثلاثاء 20/12/2016 : الخارجية المصرية تعلن عن إدانتها لحادث الدهس بالعاصمة الألمانية
مستجدات الساحة المصرية
اخبار مصر من اليوم السابع

اخبار مصر من اليوم السابع الثلاثاء 20/12/2016 : الخارجية المصرية تعلن عن إدانتها لحادث الدهس بالعاصمة الألمانية

ركزت اليوم السابع على العديد من اخبار مصر التى أعلنت عنها الحكومة المصرية صباح اليوم الثلاثاء الموافق 20/12/2016 حيث أعلنت الخارجية المصرية عن إدانتها الكاملة لحادث الدهس الذى شهدته العاصمة الألمانية برلين .

وجاءت التفاصيل فى التالى  :

الخارجية المصرية تعلن عن إدانتها لحادث الدهس بالعاصمة الألمانية

أصدرت وزارة الخارجية المصرية  , صباح اليوم الثلاثاء بيان لها , أدانت فيه حادث الدهس الذى شهدته العاصمة الألمانية برلين مساء الاثنين , والذى أسفر عن وقوع عدد كبير من القتلى والمصابين .

وأعرب الوزارة عن خالص التعازى ومواساتها للحكومة الألمانية الصديقة وأسر الضحايا ,  وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل وتضامن حكومة وشعب مصر مع الشعب الألمانى الصديق .

كما جاء البيان بالتأكيد على أن ظاهرة الإرهاب أصبحت تمثل تهديداً كبيراً على أمن واستقرار جميع  شعوب العالم على نحو غير مسبوق , مما يتطلب تكاتف المجتمع الدولى للقضاء على التنظيمات الإرهابية التى تقف خلف هذه العمليات البشعة التى تتنافى مع الأعراف والقيم الإنسانية وتهدد استقرار المجتمعات.

مطار القاهرة يشهد وصول وزراء خارجية العرب لبدء فعاليات الإجتماع الرابع

شهد إلى مطار القاهرة الدولى ، منذ قليل ، وصول وزراء خارجية اليونان وكرواتيا وهولندا وبلجيكا ولوكسمبورج وأسبانيا للمشاركة فى فعاليات الاجتماع الرابع لوزراء الخارجية العرب ودول الاتحاد الأوروبى.

ومن المقرر أن يترأس الإجتماع  وزير الشئون الخارجية التونسى , خميس الجهيناوى , بصفته رئيسًا للدورة الحالية لمجلس وزراء الخارجية العرب , بالإضافة إلى  نائبة رئيس المفوضية الأوروبية والممثل السامى للسياسة الخارجية  , فيديريكا موغيرينى .

كما شهد مطار القاهرة  الدولى مغادرة محمد بن عبد الرحمن وزير الخارجية القطرى متوجهًا إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا ، بعد إنهاءه مشاركته فى الاجتماع الطارئ الذى عقد بجامعة الدول العربية و وذلك من أل بحث مستجدات الوضع الراهن فى حلب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *