الرئيسية / اخبار التعليم / موضوع تعبير عن الرياضة مع العناصر الأساسية
أهمية الرياضة
موضوع تعبير

موضوع تعبير عن الرياضة مع العناصر الأساسية

الرياضة هى من أهم الأشياء فى الحياة بعد أداء فرائض الله سبحانه وتعالى. فالرياضة ضرورية لكل فرد منا فهى تقى الأجسام من الأمراض كما إنها تفيد فى الحفاظ على الوزن. حيث إن من الضرورى جدا الإهتمام بممارسة الرياضة يوميا فى أول الصباح ومساءا. ولا تقتصر الرياضة الذهاب إلى صالات الجيم فقط بل هى تمتد أيضا لممارستها حتى ولو عن طريق صعود السلم ونزوله أكثر من مرة بشكل يومى.

  1. فوائد الرياضة.
  2. أنواع الرياضة.
  3. دور المنزل والمدرسة للتشجيع على الرياضة وممارستها.

للرياضة فوائد لا حصر لها ومتعدده حيث إنها تعمل على إزالة التوتر والإكتئاب والحصول على طاقة إيجابية كما تمنع الكسل والخمول وتعمل على الحيوية والنشاط. هى تعمل على تنشيط الدورة الدموية فى الجسم كما تساعد فى إيصال الدم لجميع أعضاء الجسم مما يساعدها على تحسين أدائها. فهى تقى الجسم من الأمراض وتحميه وخاصة عند المداومة فى ممارستها وتعمل على إذابة الدهون الموجودة بالجسم. للرياضة أنواع وأشكال متعددة فمنها رياضة فردية أى الرياضة التى يقوم بها الفرد بنفسه مثل الكاراتيه والكونغوفو والجرى وحمل الأثقال وممارسة الرياضة فى المنزل بشكل فردى.

كما إن هناك نوع أخر وهى الرياضة الجماعية وهى التى تتم من خلال مجموعة من الأفراد مع بعضهم ليشكلوا فريق معا مثل كرة القدم ،كرة اليد، كرة السلة، كرة الطايرة وغيرها من الألعاب الأخرى التى تتطلب مجموعة من الأفراد لممارستها. وبالتالى يجب على المنزل تشجيع الأطفال منذ نشأتهم على المداومة فى ممارسة الرياضة من خلال ذهابهم للنوادى وتشجيعهم على ممارسة الرياضة بشكل دائم. كما يجب على المدرسة التشجيع أيضا للطلاب على ممارسة الرياضة من خلال حصص الرياضة البدنية بشكل دائم مرتين إسبوعيا حتى يتم حثهم على الرياضة والمداومة على ممارستها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *