الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 20/12/2016 : وزير الخارجية اليمنى يلتقى بنظيره السعودى لبحث تطورات الاوضاع اليمنية
مستجدات الاراضى اليمنية
اخر اخبار اليمن

اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 20/12/2016 : وزير الخارجية اليمنى يلتقى بنظيره السعودى لبحث تطورات الاوضاع اليمنية

رصدت الصحف العربية فى الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء الموافق 20/12/2016 اخر اخبار اليمن والتى جاءت بعقد وزير الخارجية اليمنى , عبد الملك المخلافى , لقاءاً مع نظيره السعودى , عادل الجبير , لبحث مستجدات الأوضاع فى الشأن السياسى اليمنى وتطوراته .

وحول التفاصيل فقد تضمنت التالى :

 وزير الخارجية اليمنى يلتقى بنظيره السعودى لبحث تطورات الاوضاع اليمنية

عقد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمنى , عبد الملك المخلافى , أمس الاثنين , لقاءاً مع وزير الخارجية السعودى , عادل الجبير , لبحث مستجدات تطورات الأوضاع فى الشأن السياسى اليمنى وتطوراته على مختلف الأصعدة .

ويأتى هذا اللقاء على هامش الاجتماع الاستثنائى لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزارى حول الوضع فى حلب , لبحث ومناقشة الجهود التى تبذلها مختلف الأطراف والقوى لعودة المسار السياسى.

كما شهد اللقاء بحث جهود المبعوث الأممى لليمن , إسماعيل ولد الشيخ أحمد , المتعلقة بتنفيذ قرار مجلس الأمن 2216، واستئناف المشاورات السياسية مع الميليشيات الحوثية بهدف العودة للعملية السياسية المبنية على المبادرة الخليجية .

هذا وقد أشاد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمنى بالدول الذى تقوم به المملكة العربية السعودية الداعم للشرعية والجهود التى يقوم بها الرئيس عبد ربه منصور هادى رئيس الجمهورية من أجل استعادة الدولة .

وأكد وزير الخارجية على ضرورة استمرار الضغط على الميليشيات الحوثية من أجل إلزامهم بتنفيذ قرارات مجلس الأمن مما يساهم فى حقن دماء الشعب اليمنى وعوده السلام إلى البلاد واستعادة الدولة.

كما أكد وزير الخارجية فى المملكة العربية السعودية , عادل الجبير , على مدى حرص المملكة على تحقيق أمن و وحدة اليمن وسلامة أراضيه , بالإضافة إلى تفيذ الحل السياسى والسلمى .

يذكر أن كلا البلدين يسعان إلى بدء العمل على إطلاق التسوية السياسية من المرجعيات الثلاث المتفق عليها  وهى المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطنى وقرار مجلس الأمن 2216 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *