الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر اليوم الثلاثاء 20/12/2016 : وزير التموين يؤكد على ضرورة تحديث بيانات 1.2 مليون بطاقة تموينية
مستجدات الساحة المصرية
اخر اخبار مصر

اخبار مصر اليوم الثلاثاء 20/12/2016 : وزير التموين يؤكد على ضرورة تحديث بيانات 1.2 مليون بطاقة تموينية

نستعرض اخر اخبار مصر التى تم الإعلان عنها صباح اليوم الثلاثاء الموافق 20/12/2016 والتى جاءت بتأكيد وزير التموين والتجارة الداخلية , اللواء محمد علي مصيلحي , على أن عدد البطاقات التموينية التى تحتاج إلى تحديث بياناتها قد بلغت الى مليون و 200 ألف بطاقة .

وجاءت التفاصيل فى التالى :

وزير التموين يؤكد على ضرورة تحديث بيانات 1.2 مليون بطاقة تموينية

أكد اللواء محمد علي مصيلحى , وزير التموين و التجارة الداخلية , على أن عدد البطاقات التموينية التى تحتاج إلى تحديث بياناتها تصل الى مليون و 200 ألف بطاقة .

وذلك من إجمالى عدد بطاقات المواطنين على مستوى الجمهورية والتى بلغت 20 مليون بطاقة , مشيراً إلى أن آخر موعد  لتحديث البيانات هو آخر شهر ديسمبر الجارى .

وأضاف وزير التموين  أن استمارات تحديث البيانات توجد جميعها داخل مكاتب التموين , مؤكداً على صدور تعليمات إلى العاملين والموظفين بتقديم كافة التسهيلات للمواطنين من أجل الانتهاء من تحديث بيانات البطاقات.

وأشار الوزير إلى أنه سوف يتم ايقاف كافة البطاقات التموينية للممتنعين عن تحديث البطاقات خلال المهلة المحددة , عليهم القيام بتقديم طلب من أجل القيام بتحديثها ليكون لهم أحقية إستلام حصتهم .

وكان مجلس الوزراء المصرى قد أكد على إتساقاه مع كافة الجهود المبذولة التى من شأنها ان تعمل على تحديث قواعد البيانات الخاصة بمنظومة بطاقات التموين .

وفى إطار حرص الحكومة على وصول الدعم إلى مستحقيه ، فقد تقرر اعتبارا من 1/1/2017 تنفيذ المراجعة الأولى لبطاقات التموين ,حيث سيتم إلغاء بطاقات التموين للمتوفين ، والمقيمين بالخارج ، بالإضافة للبطاقات المكررة.

وأوضح أنه فيما يخص بطاقات التموين المخالفة فإن وزارة التموين تهيب بالمواطنين حامليها  بسرعة إعادة هذه البطاقات إلى الوزارة طواعية بحد أقصى حتى 1/2/2017 وذلك دون التعرض لأية عقوبات أو غرامات مالية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *