الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار ريال مدريد اليوم الثلاثاء 20/12/2016 : أجواء اللقب المونديالي مستمرة ورودريجيز يسيطر على اهتمام الصحف الإسبانية
أخبار ريال مدريد
ريال مدريد

أخبار ريال مدريد اليوم الثلاثاء 20/12/2016 : أجواء اللقب المونديالي مستمرة ورودريجيز يسيطر على اهتمام الصحف الإسبانية

لا تزال أجواء الاحتفال بإحراز ريال مدريد لبطولة كأس العالم للأندية على حساب كاشيما الياباني ، هي المسيطرة على اهتمامات الصحف والتي احتفت بتحقيق الملكي لثاني لقب مونديالي له ليتربع على عرش أندية العالم بوصوله للمركز الأول كأثر ناد يمتلبك بطولات .

مونديال الأندية يحقق رقماً قياسياً بفضل الملكي

يواصل ريال مدريد تحقيق الأرقام القياسية بعد فوزه باللقب المونديالي ، ورقم هذا المرة بخصوص معدل مشاهدة مباراة النهائي أمام كاشيما ، والتي انتهت بفوزه بأربعة أهداف مقابل هدفين ، في لقاء امتد لشوطين إضافيين بعد العتادل في الوقت الأصلي بهدفين لكل فريق .

حيث أكدت الهيئة اليابانية لأبحاث وبيانات التليفزيون والراديو أن مباراة النهائي ، كانت الأكثر مشاهدة في دولة اليابان على مدار تاريخ بطولة كأس العالم للأندية ، بنسبة بلغت 26,8 % ووصلت مع بء الشوطين الإضافيين إلى 36,8 % . يأتي ذلك بالرغم من أن لعبة كرة القدم لا تحظى بشعبية كبرى داخل اليابان ، مقابل رياضات أخرى تحوذ على اختمامات الجماهير منها البيسبول .

وحطمت مباراة النهائي الرقم القياسي الأخير الذي سجل لنصف نهائي البطولة في نسختها لعام 2007 ، والذي أقيم بين فريقي أوراوا ردز الياباني وأي سي ميلان الإيطالي ، وحصد على نسبة مشاهدة بلغت 23,1 % .

رودريجيز يسيطر على اهتمامات الصحف الإسبانية بسبب تصريحاته

تسببت تصريحات لاعبي خط وسط ريال مدريد خميس رودريجيز في تعكيير صفو أجواء الاحتفال بالفوز بكأس العالم للأندية ، بعدما شغل حديثه عن تفكيره في العروض المقدمة من بعض الأندية لرحيله عن الملكي اهتمام العديد من الصحف . حيث أشار الكولومبي أن لديه 7 أيام سيفكر فيها ، بخصوص مصيره مع الفريق في الفترة المقبلة ، بعد شكواه من عدم اللعب باستمرار ، وهو ما عاتبه عليه زميله قائد الملكي سيرجيو راموس .

ورصدت الصحيفة الإسبانية “آس” ما وراء تصريحات رودريجيز ، بحديثها عن رد فعل الملكي بالإضافة لنشرها للأندية المحتمل أن ينتقل إلى أحدها اللاعب :

(1) عقوبة الفيفا تؤجل نقاش رحيل الكولومبي

أكدت الصحيفة في تقريرها أن النادي الملكي سيؤجل مناقشة مصير رودريجيز ، لحين صدور قرار نهائي من المحكمة الرياضية الدولية بخصوص استئنافه على عقوبة الفيفا ، بحرمانه من التعاقد مع لاعبين جدد لفترتين انتقالات . ومن المنتظر صدور الحكم يوم 31 من الشهر الجاري ، بحسب تصريحات الأمين العام للمحكمة ، وسيستغل الكولمبي تلك الفترة لدراسة العروض المقدمة له .

(2) 5 أندية تتصارع على الكولومبي

رصدت “آس” 5 أندية مهمتمة بضم رودريجيز إليها في انتقالات الشتاء المقبل ، وأشارت أن الملكل لن يقبل أقل من مبلغ 60 مليون يورو من أجل التنازل عن لاعبه . والبداية ستكون من نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي والذي حاول ضم رودريجيز مقبل 76 مليون يورو في انتقالا الصيف الماضي ، لكن الصفقة لم تتم ولكن المدير الفني للفريق جوزيه مورينيو لا يزال يريد التعاقد مع اللاعب ، لتدعيم خط الوسط في ظل تراجع نتائج الفريق واحتلاله حالياً للمركز السادس في جدول ترتيب البريمرليج بفارق 13 نقطة عن صاحب الصدارة تشيلسي .

أما ثاني ناد فهو تشيلسي الإنجليزي والذي أشارت بعض التقارير ، أنه مستعد لدفع 90 مليون يورو لضم اللاعب ، وذلك في ظل اهتمام أنطونيو طونتي المدير الفني للفريق بضمه للفريق لتدعيم الوسط ، في ظل اقتراب رحيل اللاعب أوسكار لنادي شنجهاي الصيني والذي حال بيعه ، سيوفر لخزانة النادي مبلغاً وقدره 70 مليون يورو .

ثالث الأندية هو إنتر ميلان الإيطالي والذي يسعى نائب رئيسه خافيير زانيتي لضم اللاعب للفريق ، في ظل عدم ثبات مستواه بالدوري الإيطالي ، واحتلاله المركز السابع بفارق 15 نقطة عن يوفنتوس متصدر الترتيب .

الرابع هو باريس سان جيرمكان الفرنسي ، والذي يرغب في التعاقد مع نجم وسط ريال مدريد الكولومبي ، بعد فشل ثنائي الفريق خيسي رودريجيز وحاتم بن عرفة في تقديم مستوى مقنع . وما أشارت إليه التقارير هو العلاقة الجيدة ، التي تجمع بين النادي الملمي والنادي الباريسي مما قد يساهم في تسهيل عملية التعاقد مع خميس رودريجيز .

ويأتي نادي يوفنتوس الإيطالي كخامس الأندية اهتماماً بالكولومبي ، والذي بعد رحيل نجم وسطه بول بوجبا لمانشستر يونايتد الصيف الماضي ، وبالرغم من تعاقده مع بيانيتش لكنه لا يزال يبحث عن التعاقد مع لاعب وسط جديد . يأتي ذلك رغم ما قدمه بيانيتش حتى الآن مع اليوفي ، بتسجيله لـ6 أهداف بالإضافة إلى صناعة 7 آخرين خلال 19 مباراة خاضهم مع الفريق .

سبورت تقارن بين ثلاثي الملكي BBC وثلاثي البارسا MSN

أجرت الصحيفة الإسبانية “سبورت” تقريراً قارنت فيه بين الثلاثي الهجومي لفريق ريال مدريد BBC المكون من بنزيما وكريستيانو ربيل ، وثلاثي برشلونة المكون من ميسي وسواريز ونيمار . وأشارت الصحيفة أن مع انطلاق منافسات هذا الموسم من الدوري الإسباني ،  وبالرغم من انخفاض نتائج البارسا لكنه تفوق بالـMSN على الـBBC .

حيث قالت إن ثلاثي برشلونة تمكن حتى الآن من تسجيل 44 هدفاً منذ بداية الموسم ، بالإضافة لصناعة 12 آخرين ، بينما سجل ثلاثي الملكي 33 هدفاً مع صناعة 13 آخرين . وأبرز الصحيفة تفوق برشلونة على غريمه ، بالرغم من خوضه لعدد لقاءات أقل بفارق مبارة واحدة ، حيث لعب ريال مديد 26 مباراة من بادية الموسم بينما برشلونة خاض 25 مباراة .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *