الرئيسية / اخبار الرياضة / جدول ترتيب الدوري الإسباني 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الـ16
جدول ترتيب الدوري الإسباني
الدوري الإسباني

جدول ترتيب الدوري الإسباني 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الـ16

نقدم لكم جدول ترتيب الدوري الإسباني ، عقب انتهاء منافسات الجولة الـ16 والتي سهدت غياب متصدر الترتيب ريال مدريد عن خوض مباراته ، بسبب ارتباطه بالمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية في اليابان ، والتي تحقق لقبها بالأمس عقب الوز في مباراة النهائي على فريق كاشيما الياباني بأربعة أهداف مقابل هدفين ، في المباراة التي امتدت لشوطين إضافيين .

وقررت لجنة المسابقات بالاتحاد الإسباني لكرة القدم ، إقامة اللقاء المؤجل للملكي في هذه الجولة أمام فالنسيا يوم 18 فبراير المقبل . ورغم عدم خوضه للقاء لكنه لا يزال محتفظاً بصدارة جدول الترتيب ، والتي يحتلها برصيد 37 نقطة مبتعداً أن أقرب منافسيه بفارق 3 نقاط .

وحافظ أيضاً فريق برشلونة على ترتيبه كوصيف الجدول ، وذلك بعدما خاض مواجهة صعبة في الجولة أمام إسبانيول في قمة منافسات الليجا والديربي الكاتلوني القوي . وتمكن البارسا من ربع رصيده إلى 34 نقطة ، عقب تغلبه على إسبانيول بأربعة أهداف مقابل هدف ، في المباراة التي قيمت بعقر داره ملعب “الكامب نو” ، ليواصل مطاردة الملكي في صراع اعتلاء قمة الترتبيب . أما إسبانيول فبخسارته ، تجمد رصيده عند 22 نقطة في المركز التاسع .

أما صاحب المركز الثالث لهذه الجولة والتي استمرت مبارياتها لأربعة أيام هو فريق إشبيلية ، والذي قفز لهذا المركز بعد تغلبه بملعبه على مالاجا بأربعة أهداف مقابل هدف . وأصبح رصيد الأندلسي 33 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن برشلونة ، بينما توقف رصيد مالاجا عند 21 نقطة في المركز الـ12 بفارق الأهداف عن لاس بالماس صاحب المركز الـ11 .

واحتل المركز الرابع لهذه الجولة فريق فياريال برصيد 29 نقطة ، بعد فوزه على سبورتنخ خيخون بثلاثة أهداف مقابل هدف . واستمر خيخون في تذيل جدول الترتيب بعد هزيمته ، حي توقف رصيده عند 12 نقطة في المركز الـ18 ، بفارق الأهدف عن فالنسيا صاحب المركز الـ17 بنفس الرصيد مع وجود مبارة مؤجلة له أمام ريال مدريد .

وبالنسبة لفريق أتلتيكو مدريد فتغلب على لاس بالماس بهدف وحيد ، ليصبح رصيده 28 نقطة في المركز السادس ، بفارق نقطة واحدة عن صاحب المركز الخامس ريال سوسيداد والذي فاز على غرناطة بهدفين دون رد .

وهذا هو جدول جدول ترتيب الدوري الإسباني 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الـ16

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *