الرئيسية / اخبار الرياضة / جدول ترتيب الدوري المصري 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الـ16
جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة التاسعة
جدول ترتيب الدوري المصري

جدول ترتيب الدوري المصري 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الـ16

نقدم لكم جدول ترتيب الدوري المصري ، وذلك عقب انتهاء منافسات الجولة الـ16 والتي شهدت مباريات مثيرة . البداية ستكون من لقاء القمة لهذه الجولة ، والذي جمع بين الأهلي متصدر الترتيب والمصري البورسعيدي صاحب المركز الثالث ذلك الخصم القوي صاحب الإنجازات المتميزة لهذا الموسم .

وتمكن الأهلي من التغلب على المصري بثلاثة أهداف مقابل هدف ، ليواصل انفراده بقمة الترتيب متبعداً عن أقرب منافسيه بحوالي 5 نقاط . حيث رفع الأحمر رصيده إلى 42 نقطة ويحقق الفوز الـ13 له في الدوري ، ورغم خسارة البورسعيدي إلا إنه احتفظ بمركزه كثالث الترتيب برصيد 31 نقطة ، ولكن قطار انتصاراته المتتالية توقف عند 6 مباريات .

أما بالنسبة للمركز الثاني فحافظ عليه لهذه الجولة مصر المقاصة ، وذلك بعدما اختتم الجولة بإلحاق فريق النصر للتعدين بهزيمة ثقيلة برباعية نظيفة . ورفع الفيومي رصيده إلى 37 نقطة ولديه لقاء مؤجل أمام الزمالك ، وقت أقامته سيغير كثيراً من صراع المنافسة على القمة . أما النصر فاستمر في تذيل جدول الترتيب ، حيث توقف رصيده عند 9 نقاط في المركز قبل الأخير .

أما فريق الزمالك فاستطاع هذه الجولة الدخول للمربع الذهبي ، وذلك بعدما تمكن من الفوز على الاتحاد السكندري بهدفين دون رد . وواصل الأبيض حفه نحو الأهلي المتصدر بعدما رفع رصيده إلى 28 نقطة ، مع وجود 4 لقاءات مؤجلة في الدوري أفضلية عن الأحمر والذي خاض كافة لقاءات الدوري الـ16 . أما زعيم الثغر فخسارته جمدت رصيده عند 19 نقطة في المركز العاشر .

ومن اللقاءات الهامة في الدوري اللقاء الذي جمع بين فريقي سموحة وطلائع الجيش ، والذي انتهى بهزيمة الأول بهدف نظيف ليكلف الفريق السكندري التراجع في الترتيب ليصبح الخامس برصيد 27 نقطة ، بينما رفع الجيش رصيده إلى 26 نقطة ليزحف نحو المقدمة باحتلاله المركز السادس مع وجود لقاء مؤجل له أمام الزمالك .

وهذا هو جدول ترتيب الدوري المصري 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الـ16

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *