الرئيسية / منوعات / موضوع تعبير عن عيد الميلاد المجيد بالعناصر
رسائل عيد الميلاد المجيد 2017 احتفالات عيد الكريسماس
عيد الميلاد المجيد

موضوع تعبير عن عيد الميلاد المجيد بالعناصر

كل عام يحتفل العالم بعيد الميلاد المجيد , ذلك انه يأتى مع اول يوم فى السنة الميلادية وهو ميلاد السيد المسيح , والاحتفال بعيد الميلاد المجيد فى الغرب  يختلف باختلاف التقويم الغرويغريفى, الا ان معظم الدول تحتفل به فى ليلة الواحد والثلاثين من شهر ديسمبر وبزوغ اول يوم من السنة الجديدة , شهر يناير ,وتكون الاحتفالات بالزينات المختلفة الملونة , وتعليقها , وعرائس ودمر بابا نويل , مع تزيين شجرة الكريسماس فى هذا اليوم , مما يجعل العالم فى فرحة مشتركة.

موضوع تعبير عن عيد الميلاد المجيد بالعناصر

العناصر:

اهم طقوس عيد الميلاد المجيد

مظاهر الاحتفال فى العالم 

العادات المتبعة فى عيد الميلاد المجيد

عبارات التهنئة بعيد الميلاد المجيد 

هناك عادات وتقاليد لا تنفك عن العالم , وتظل متوارثة عبر الاجيال , من هذة الطقوس مظاهر احتفال ليلة راس السنة الميلادية , التى تقريباً يشترك العالم فيها مثل :  تزيين المنازل والحانات  والشوارع والمحال  بالزينة الملونة الاحمر والاخضر والذهبى والفضى, وكذا بالاضاءات, مع ترديد الترانيم , وهى ترانيم خاصة يتم ترديدها فى الكنائس .

من مظاهر الاحتفال بعيد الميلاد المجيد شجرة عيد الميلاد , شجرة الكريسماس التى يتم تزيينها  بالشرائط الملونة والثمار الصناعية  الملونة , والاضاءات الكهربائية , كما ان من مظاهر الاحتفال بعيد الميلاد المجيد دومية بابا نويل , الذى كان مشهور بتوزيع الهداية فى ليلة راس السنة الميلادية.

وهناك عادات متبعة فى عيد الميلاد المجيد , مثل فى ايطاليا يتم تقديم اثنى عشر صنف من الاسماك وفى لندن يتم تقديم  دجاج محشى مع ارز وايضا تقديم الخضار بكل اشكاله , مع تقديم اصناف من الحلوى , واجتماع الاهل والاصدقاء  فى المنزل او فى الكنيسة .

هناك عبارات يتم تبادلها ابتهاجاً وفرحاً بليلة راس السنة وعيد الميلاد المجيد , شفهياً او ارسالها عبر المواقع الفيس بوك وواتس اب  من على الموبايلات .

كل سنة ويسوع معانا، كل سنة وميلاد فادينا يقوّينا، كل سنة وربنا يحمينا

يا ملائكة السّماء زوريهم، وقبل النّاس فرحيهم، وبعيد ميلاد يسوع هنّيهم

كـل عـام وإنـــت الحب الأكــيـد كـل عـام وإنت في خير وســرور لـك معا ني الود في حرف القصيد ولـك عناويـنـه ومــا بين الـسـطـور ودوك شوقي دامه بجنبك سـعــيــد احـتـفــل بـه بين تغريد الـطـيـور

لــكـ تهانــي صاغهــا صــدق الشعــور ياعســى عيــدكـ مــدى الأيــام عايــد
نحتفل نضوي الشموع و نبتسم للحب نجدد أيام السعاده و الهوى فينا ونتسامر في وداد حلو صافي عذب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *