الرئيسية / اخبار الرياضة / الزمالك يتفوق على الأندية الإنجليزية في التصنيف الإسبوعي العالمي للأندية
مران الزمالك : عودة فتحي ويوسف للتدريبات وإصابة إسلام جمال
فريق الزمالك

الزمالك يتفوق على الأندية الإنجليزية في التصنيف الإسبوعي العالمي للأندية

تفوق نادي الزمالك المصري ، على العديد من الأندية الإنجليزية العريقة منهم ليفربول ومانشستر يونايتد ، وذلك بعد التصنيف الإسبوعي الذي أصدره الموقع العالمي “clubworldranking” المتخصص في ترتيب وتصنيف الأندية على مستوى العالم وفقاً لتقييمات معينة تعتمد على بعض العناصر منها المكسب والخسارة .

واحتل الزمالك المركز الـ19 في القائمة التي أصدرها الموقع اليوم ، ليتغلب على ليفربول صاحب المركز الـ23 والمان يونايتد صاحب المركز الـ25 ، بل وجاء مركز الأبيض متقدماًعلى نادي أرسنال الإنجليزي ، المحترف في صفوفه المصري محمد النني ، حيث احتل المركز الـ30 .

وبالنسبة للنادي الأهلي ، فقد احتل المركز الـ31 ، ليتفوق على بعض الأندية الإنجليزية أيضاً ، منها توتنهام وليستر سيتي صاحب لقب الدوري الإنجليزي للموسم الماضي . كذلك تخطى في ترتيبه نادي روما الإيطالي ، والمحترف في صفوفه المصري محمد صلاح . وتخطى الأحمر أيضاً في جدول تصنيف أندية العالم نادي سبورتنج براجا ، المحترف في صفوفه المصري أحمد حسن كوكا .

أما بالنسبة للخمسة الأوائل في الترتيب الإسبوعي فالسيادة كانت للأندية الإسبانية ، حيث احتل المركز الأول نادي برشلونة ، ثم في المركز الثاني ريال مدريد ، والثالث أتلتيكو مدريد والرابع إشبيلية . أما المركز الخامس فكان من نصيب ، نادي بايرن ميونخ الألماني .

يذكر أن الزمالك يحتل المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز لهذا الموسم برصيد 28 نقطة ، من أصل 12 مباراة خاضها حتى الآن في المسابقة . أما الأهلي فهو متصدر الترتيب برصيد 42 نقطة ، بعد خوصه لكافة جولات الدوري التي أقيمت حتى الآن والبالغ عددها 16 جولة .

والصورة الحالية توضح ترتيب الخمسة الأوائل في التصنيف العالمي

وهذه الصورة توضح ترتيب الزمالك

وهذه صورة ترتيب الأهلي في التصنيف ، بالإضافة إلى أرسنال وروما

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *