الرئيسية / اخبار مصر / المصرية للاتصالات تعلن عن استمرار المفاوضات مع شركات المحمول الثلاث بشأن تأجير شبكاتها
المصرية للاتصالات
المصرية للاتصالات تتعاقد على شبكات الجيل الرابع

المصرية للاتصالات تعلن عن استمرار المفاوضات مع شركات المحمول الثلاث بشأن تأجير شبكاتها

صرح مصدر مسئول بشركة المصرية للاتصالات , اليوم الإثنين , بأن الشركة مستمرة فى إستئناف مفاوضاتها مع شركات المحمول الثلاث بشأن تأجير شبكاتها , حتى تتمكن من تقديم خدمات المحمول بالسوق المحلية.

و أضاف المصدر أن الثلات شركات وهم ” فودافون ” و” إتصالات ” و” أورانج ” يعملون من أجل تحقيق أكبر عائد مادى من خلال القيام بتأجير الشبكات مع ضمان عدم إلزام شركة المصرية للاتصالت بالقيام بتوقيع إتفاقيات تجوال محلى مع جميع المشغلين.

مما يعنى أن تقوم شركة المصرية للإتصالات بشراء دقائق ، و وحدات بيانات من مشغلى المحمول ، و إعادة بيعها للعميل مرة أخرى.

و الجدير بالذكر أن الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات قد أعلن نهاية شهر أغسطس الماضى أنه سوف يقوم بمنح شركات الاتصالات الأربعة مهلة شهرين لإتمام الوصول إلى اتفاقية التجوال المحلى .

كما حصلت شركة المصرية للاتصالات على رخصة الجيل الرابع للاتصالات ”  4G ” بـقيمة  7.08 مليار جنيه , و تمكنت من سداد 5.2 مليار جنيه نصفها بالجنيه المصرى والآخر بالدولار .

و إتفقت الشركة على القيام بسداد المبلغ المتبقى بالتقسيط على 4 سنوات ، تلتها شركات المحمول تباعا بعد رفضها التوقيع فى سبتمبر الماضى بدعوى عدم كفاية الترددات الممنوحة لها لتقديم خدمات الجيل الرابع بكفاءة .

و إستكمالاً لأخر اخبار شركة المصرية للاتصالات فمن المقرر أن تعقد الجمعية العلمية لمهندسى الاتصالات بحضور وزير الاتصالات السابق المهندس خالد نجم , ندوة يوم الثلاثاء المقبل , تحت عنوان “سوق الاتصالات و تحديات المنافسة أمام المصرية للاتصالات “.

و من المقرر أن تجرى الندوة تحليلاً لسوق الاتصالات فى مصر فى المرحلة الحالية ، التى وصفتها بأنها حالة المنافسة بين الشركات مقدمة خدمات الاتصالات ، وخصوصاً بعد حصول الشركة المصرية للاتصالات على تراخيص الجيل الرابع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *