الرئيسية / اخبار مصر / الأرصاد الجوية تعلن عن بدأ فصل الشتاء إعتباراً من يوم الاربعاء المقبل
الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية

الأرصاد الجوية تعلن عن بدأ فصل الشتاء إعتباراً من يوم الاربعاء المقبل

أكد رئيس مجلس إدارة هيئة الأرصاد الجوية , الدكتور أحمد عبد العال , اليوم الإثنين , أن فصل الشتاء سوف يبدأ إعتباراً من يوم بعد غد الأربعاء , موضحا أنه بداية من هذا التوقيت سوف تبدأ درجات الحرارة فى الانخفاض.

وأضاف الدكتور عبد العال أن الأمطار سوف يزداد سقوطها على كافة الأنحاء  , بالإضافة غلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على البلاد ليصاحبها سقوط أمطار شديدة على السواحل الشمالية الغربية يومى الأربعاء والخميس المقبلين وبالتحديد على محافظات السلوم وسيدى برانى والإسكندرية ومرسى مطروح والبحيرة.

وأشار عبد العال إلى أن الطقس بشكل عام بعد بدء فصل الشتاء سوف يكون فى أغلب الأيام باردًا نهارًا على كافة الأنحاء ، شديد البرودة ليلاً، يصل لحد الصقيع على وسط سيناء .

ومن جانبه , فقد صرح رئيس قسم الفلك بالمعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية , الدكتور أشرف تادرس , إن طول فصل الشتاء سوف يبلغ 88 يوما و23 ساعة و45 دقيقة .

و أوضح الدكتور أشرف تادرس أن ظل الإنسان على الأرض أطول ما يمكن  حيث أن الشمس تبلغ أقصر ارتفاع لها فى السماء، لذلك يمتد خيال الإنسان على الأرض بطريقة ملحوظة فى هذا اليوم عن باقى أيام السنة .

كما أعلن خبراء هيئة الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن يسود اليوم الاثنين طقس مائل للبرودة شمالا حتى شمال الصعيد ، دافئ على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا يصل لحد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد.

و من المتوقع أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية على الوجه البحرى و القاهرة و مدن القناة حتى شمال الصعيد ، وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد وشرق يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى ومدن القناة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *