الرئيسية / اخبار مصر / اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الاثنين 19/12/2016 : مشيخة الأزهر الشريف تنتهى من الإجراءات الأمنية للحفاظ على سلامة المنشأة
بوابة الأزهر
صورة الشيخ احمد الطيب شيخ الأزهر الشريف

اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الاثنين 19/12/2016 : مشيخة الأزهر الشريف تنتهى من الإجراءات الأمنية للحفاظ على سلامة المنشأة

نعرض اخر ما جاء من اخبار حول مشيخة الأزهر الشريف على بوابة الازهر الالكترونية اليوم الاثنين الموافق 19/12/2016 حيث إنتهت المشيخة من عدة إجراءات أمنية مشددة، بهدف الحفاظ على سلامة المنشأة والعاملين بها .

وجاءت التفاصيل فى التالى :

مشيخة الأزهر الشريف تنتهى من الإجراءات الأمنية للحفاظ على سلامة المنشأة

إنتهت مشيخة الأزهر الشريف , اليوم الإثنين , من إتخاذها عدة إجراءات أمنية مشددة التى من شأنها أن تعمل على الحفاظ على سلامة المنشأة والعاملين بها .

حيث تم توزيع منشور بكافة إدارات المشيخة، يتضمن تعليمات جديدة من أبرزها عدم السماح للعاملين بالدخول إلى المشيخة بسياراتهم مع توفير البديل.

هذا وقد شهدت مشيخة الأزهر الشريف طفرة فى نظام كاميرات المراقبة والتى غطت جميع أركانها من جل رصد أى أعمال تخريبية محتملة , بالإضافة إلى نقل انتظار جميع السيارات من مشيخة الأزهر إلى أرض الملاعب بمدينة البعوث الإسلامية .

كما وفرت الإجراءات خطوط سير لنقل العاملين بالأزهر من أرض الملاعب إلى مقر المشيخة من الساعة 7.30 حتى 8.30، ومن الساعة 3.30 إلى الساعة 4.00 عصرا .

وتقرر السماح بدخول وخروج العاملين والمترددين على مشيخة الأزهر حتى الساعة التاسعة صباحا من البوابة الرئيسية ،ومن البوابة الجانبية “بوابة الجعفرى” ابتداءً من الساعة 9 صباحا ، و عدم السماح لأى من العاملين بمشيخة الأزهر بالخروج إلا بتصريح أو مأمورية معتمدة من الجهة التابع لها ،وذلك خلال توقيتات العمل الرسمية.

وتأتى هذه الإجراءات الأمنية المشددة بأوامر من الإدارة العامة للأمن بالأزهر الشريف , برئاسة العميد محمود صبيحة , من أجل القيام بتأمين مشيخة الأزهر والمنشآت التابعة لها .

وفى إطار خطة إدارة الأمن للتطوير ومواكبة وتطبيق أحدث وسائل التأمين المتبعة تم تعيين سيدات أمن على اليوابات من أجل تفتيش المترددات على المشيخة وتدريب أفراد الأمن على استخدام أجهزة الكشف عن المتفجرات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *