الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر اليوم الاثنين 19/12/2016 : الحكومة المصرية تفتح معبر رفح لليوم الثالث على التوالى لإستئناف حركة السفر بين مصر وغزة
المتحدث العسكرى
العقيد تامر الرفاعى

اخبار مصر اليوم الاثنين 19/12/2016 : الحكومة المصرية تفتح معبر رفح لليوم الثالث على التوالى لإستئناف حركة السفر بين مصر وغزة

نعرض لكم اهم اخبار مصر التى تم الإعلان عنها فى الصحف المحلية , صباح اليوم الاثنين 19/12/2016 , حيث إشتملت على فتح الحكومة المصرية معبر رفح لليوم الثالث على التوالى بين مصر وقطاع غزة لإستئناف حركة السفر بين الجانبين .

وتضمنت التفاصيل التالى :

الحكومة المصرية تفتح معبر رفح لليوم الثالث على التوالى لإستئناف حركة السفر بين مصر وغزة

قامت الحكومة المصرية بفتح معبر رفح بين مصر وقطاع غزة لليوم الثالث على التوالى أمام حركة السفر بين الجانبين , اليوم الاثنين , بعد تنسيقات مشتركة بين الجانبين لمرور المسافرين المدرج أسمائهم فى الكشوف وتمت الموافقه على مرورهم وهم من أصحاب الحالات الإنسانية والطلبة.

وأضاف مصدر مسئول فى معبر رفح  بأنه قد تم تشغيل المعبر واستقبال المسافرين بين الجانبين المصرى والفلسطينى من الحالات الإنسانية والطلبة , بالإضافة إلى حملة جوازات السفر المصرية .

هذا بالإضافة إلى العديد من المرضى المقرر علاجهم فى مصر ، وعودة حالات إنسانية لغزة ، ومرحلون فلسطينيون وهم من يعملون فى الخارج ويصلون للمطارات المصرية فى طريقهم لغزة ولايحملون أوراق إقامة فى مصر ويتم نقلهم تحت حراسة أمنية حتى بوابة المعبر المصرى.

والجدير بالذكر أن معبر رفح قد تم إغلاقه فى يوم تشغيله الثانى منتصف الليلة الماضية بعد أن سجل مرور 534 مسافرا قادمين من قطاع غزة للجانب المصرى.

هذا بالإضافة إلى سفر 166 لقطاع غزة , بينما اليوم الأول لتشغيل المعبر عبر 711 مسافرا ، حيث وصل من بينهم للأراضى المصرية قادما من غزة 629 مسافرا ,كما عبر إلى غزة 82 مسافرا وسمح بمرور 2400 طن أسمنت و40 سيارة حديثة من الجانب المصرى لقطاع غزة.

وتأتى هذه الجهود فى إطار تقدير الحكومة المصرية لمدى أهمية فتح هذا المعبر خاصة للمرضى والحالات الإنسانية التى بحاجة إلى العلاج الضرورى لها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *