الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الاثنين 19/12/2016 : إقليم كردستان يشهد زيارة وزراء خارجية مجموعة بينولكس
ضرورة وجود مصالحة وطنية لإنهاء الأزمة العراقية
اخر مستجدات الاراضى العراقية

اخبار العراق اليوم الاثنين 19/12/2016 : إقليم كردستان يشهد زيارة وزراء خارجية مجموعة بينولكس

نعرض لكم اخر اخبار العراق اليوم الاثنين الموافق 19/12/2016 والتى تضمنت وصول وزراء خارجية مجموعة “بينولكس” إلى أربيل , عاصمة إقليم كردستان العراق , لعقد لقاء مع  رئيس الإقليم مسعود البارزانى اليوم .

وجاءت التفاصيل فى عرض الآتى :

إقليم كردستان يشهد زيارة وزراء خارجية مجموعة بينولكس

شهدت أربيل , عاصمة إقليم كردستان العراق , أمس الأحد , وصول وزراء خارجية مجموعة “بينولكس” التى تضم بلجيكا وهولندا ولوكسمبورج  قادمين من العاصمة العراقية بغداد.

وقد قام رئيس وزراء إقليم كردستان العراق , نيجرفان بارزانى , بإستقبال  وزراء خارجية البينولكس بمطار أربيل الدولى لعقد لقاء مع رئيس الإقليم “مسعود البارزانى ” اليوم الإثنين.

والجدير بالذكر أن وزراء خارجية الدول الثلاث قد أكدوا لرئيس الوزراء العراقى على استمرار دعمهم للأراضى العراقية فى حربه ضد الإرهاب واستعداد دول المجموعة للمساعدة فى إعادة استقرار المدن المحررة من قبضة تنظيم داعش .

هذا بالإضافة إلى القيام بتدريبهم القوات المسلحة والمساعدة بخبراتها فى مجال توفير فرص العمل من أجل النهوض بالإقليم خاصة والأراضى العراقية برمتها .

وإستكمالاً لآخر اخبار العراق , فقد أكد حبيب الصدر ، سفير العراق الجديد لدى القاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية ، أن العراق مندفعة اليوم تجاه شقيقتها الكبرى والدفع بالعلاقات مع مصر لأوسع مدى وعلى كافة الصعد والميادين.

وأضاف الصدر  إن مصر هى قلب العروبة النابض ، وأن العراق ومصر يمثلان جناحا الأمة العربية لما لهما من ثقل حضارى يتمتع بها البلدان ؛ مما يجعل منهما ركيزة أساسية من ركائز الأمة العربية.

كما أعرب عن أمله أن تشهد الفترة المقبلة ارتفاعا في وتيرة التعاون الثنائي بين البلدين , مؤكداً على حرص العراق على أن يكون عضوا فاعلا ومؤثرا فى الجامعة العربية , خاصة وأنها تواجه تحديات كبيرة فى المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *