الرئيسية / اخبار الرياضة / جدول ترتيب الدوري الإيطالي 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الـ17
جدول ترتيب الدوري الإيطالي
الدوري الإيطالي "الكالتشيو"

جدول ترتيب الدوري الإيطالي 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الـ17

نقدم لكم جدول ترتيب الدوري الإيطالي ، عقب انتهاء منافسات الجولة الـ17 والتي شهدت مباريات حاسمة لصراع القمة مع اقتراب انتهاء العام . والبداية ستكون من أقوى لقاءات الجولة والتي جمعت بين متصدر الترتيب يوفنتوس والوصيف روما ، اللقاء الذي عقد في مساء يوم انطلاق مواجهات الإسبوع .

واستطاع يوفنتوس أن ينهي الصراع لصالحه ، بعدما قاده مهاجمه الأرجنتيني جونزالو هيجواين نحو الفوز على روما لهدف وحيد . وتمكن اليوفي بهذا الانتصار أن يختتم الشتاء بتصدره لجدول الكالتشيو بتوسيع الفارق مع أقرب منافسيه روما إلى 7 نقاط ، بعدما رفع رصيده إلى 42 نقطة غرد بهم منفرداً في القمة .

أما بخسارة روما ففشل في الاقتراب من حلم الوصول للصدارة ، ليستمر وصيفاً لجدول الترتيب بعدما تجمد رصيده عند 35 نقطة بل اقترب من أن ينافسه على المركز عدة فرق بعد تقلص الفارق بينهم .

أول هذه الفرق نابولي صاحب المركز الثالث برصيد 34 نقطة ، والذي تمكن من اللفوز بملعبه على تورينو بنتيجة خمسة أهداف مقابل ثلاثة . وتسببت هزيمة تورينو في تجمد رصيده عند 25 نقطة احتل بهم المركز التاسع .

الفريق الآخر الموجود بالمربع الذهبي هو لاتسيو صاحب الـ34 نقطة بفارق الأهداف عن نابولي ، والذي استطاع على ملعبه التغلب على فيرونتينا بثلاثة أهداف مقابل هدف .

أما فريق أي سي ميلان فقد تراجع ترتبه السابق من المركز الثالث بفارق الأهداف عن روما ، ليصبح في الجولة الـ17 بالمركز الخامس برصيد 33 نقطة . جاء ذلك بعد تعادله سلبياً بملعبه أمام أتالانتا في ثاني مباراة أقيمت بانطلاقة منافسات الجولة . وكان الفوز سيمكنه من التفوق على روما باحتلال الوصافة ، لكنه تراجع في الترتيب ، أما أتالانتا فاحتل المركز السادس برصيد 29 نقطة .

وبالنسبة للثلاثي متذيل جدول ترتيب الكالتشيو ، فاستمر كروتوني وباليرمو وبيسكارا ، مع خسارة الأول أمام أودينيزي ، ورغم فوز الثاني على جنوي ، وخسارة الثالث بثلاثية أمام بولونيا .

وهذا هو جدول ترتيب الدوري الإيطالي 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الـ17

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *