الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار ريال مدريد اليوم الإثنين 19/12/216 : الفريق يحرز اللقب المونديال الثاني وتصريحات رودريجيز تعكر صفو الأجواء الاحتفالية
أخبار ريال مدريد
ريال مدريد يتوج بطلاً لكأس العالم للأندية

أخبار ريال مدريد اليوم الإثنين 19/12/216 : الفريق يحرز اللقب المونديال الثاني وتصريحات رودريجيز تعكر صفو الأجواء الاحتفالية

تمكن ريال مدريد من إحراز اللقب الثاني في تاريخه لبطولة كأس العالم للأندية ، وذلك بعد فوزه في مباراة النهائي على فريق كاشيما أنتارز الياباني بأربعة أهداف مقابل هدفين ، والتي أقيمت على ملعب “يوكوهاما” في اليابان .

البداية كانت مبكرة فقد أحرز ريال مدريد أول أهداف المباراة في الدقيقة 9 عن طريق لاعبه كريم بنزيما ، ثم قلب كاشيما الطاولة بتسجيل لاعبه شيباساكي هدفين لفريقه في الدقيقتين 44 و 52 . ثم تمكن الملكي من التعادل بركلة جزاء أحرزها نجمه كريستيانو رونالدو في الدقيقة ، لينتهي شوطي اللقاء بتعادل كل منهما بهدفين ويتم مد اللقاء لشوطين إضافين . وخلالها استطاع كريستيانو إحراز هدفين في الدقيقتين 98 و 104 ، ليقود فريقه بهاتريكنحو الفوز باللقب المونديالي الثاني .

كريستيانو أفضل لاعب في البطولة 

جاء تتويج الملكي باللقب المونيالي الثاني بأرقام قياسية جديدة وأجواء احتفالية مدشهة ، فبعد الفوز بالبطولة نال كريستيانو رونالدو جائزة أفضل لاعب في كأس العالم للأندية بعد الهاتريك الذي قاد به الفريق لتحقيق اللقب . وتمكن الدون خلال مباراتي ريال مدريد بالبطولة ، من تسجيل 4 أهداف هاتريك في كاشيما بالنهائي ، وهدف في مباراة نصف النهائي أمام كلوب أمريكا المكسيكي ، والتي انتهت بفوز الملكي بهدفين نظيفين .

بينما حصد وميله بالفريق لوكا مودريتش على جائزة ثاني أفضل لاعب بالبطولة (الكأس الفضية) ، بينما حل ثالثاً لاعب فريق كاشيما الياباني جاكو شيباساكي بعد تمكنه من تسجيل هدفين في الملكي بالنهائي ليحصد على الكأس البرونزية .

تصريحات رودريجيز تعكر صفو جماهير المدريديستا بعد اللقب المونديالي

عقب فوز الملكي باللقب المونديالي الثاني ، خرج لاعب الفريق الكولومبي خميس رةدريجيز بتصريحات أثارت غضب العديد من جماهير المدريديستا بحسب ما ذكرت بعض وسائل الإعلام الإسبانية . حيث عبر رودريجيز عن غضبه الشيديد من استمراره في التواجد على مقاعد البدلاء وعدم المشاركة مع الفريق ، مشيراً إلى أنه لا يعرف هل يستمر في الفريق أم سيرحل ولكن لديه 7 أيام سيفكر خلالها في مصيره .

وأضاف :

أنا سعيد في مدريد ولكنني أريد أن ألعب أكثر، لم ألعب في المباراة النهائية ولكنني سعيد للحصول على اللقب رقم 15 في مسيرتي .

يذكر أن بعض الصحف قد أشارت أن وجه الكولومبي المقبل حال الرحيل عن ريال مدريد ، قد تكون لنادي تشيلسي الإنجليزي والذي يسعى لضمه  بديلاً للاعبه أوسكار والذي سيرحل عن الفريق متوجهاً إلى الدوري الصيني .

راموس يوبخ رودريجيز على تصريحاته

قام قائد ريال مدريد سيرجيو راموس بتوبيخ زميله بالفريق خميس رودريجيز ، وذلك بعد تصرحاته الأخيرة عقب الفوز ببطولة كأس العالم للأندية ، والتي أشار فيها لدراسته للعروض المقدمة له للرحيل عن الفريق . ونشرت الصحيفة الإسبانية “آس” تصريحات راموس ، والتي قال فيها :

اليوم ليس للحديث عن الأمور الشخصية، لدي تقدير خاص له وأتمنى أن يبقى، لكن اليوم لم يكن للحديث عن ذلك .

وعن فوز الملكي باللقب المونديالي صرح راموس :

إنه لأمر رائع أن نرفع الكأس اليوم، لقد أنهينا العام كما أردنا، على المستوى الشخصي ربما لم يكن مستواي الأفضل اليوم، لكني حاولت بكل ما أملك، أعتقد أن الفوز يستحق كل هذا العناء .

كاسيميرو يبرز دور زيدان في الفوز باللقب المونديالي

أكد لاب وسط ريال مدريد كاسيميرو خلال تصريحات صحفية ، أن تدريب الفرنسي زين الدين زيدان للفريق ، ه ما ساهم في تغير عام 2016 بالكامل بالنسبة للنادي الملكي . وأشار اللاعب أن زيدان قام بالكثير من أجل الفريق ، وهو ما أوصله للفوز بلقب كأس العالم للأندية ، مضيفاً :

وصوله كان هاما. أعتقد أنه يجب تقديم التهنئة له لأن وصوله غير كل شيء .

يذكر أن زيدان تمكن من تحقيق العديد من الأرقام القياسية والتي سجلت في تاريخ الملكي ، بعدما تمكن من عدم الخسارة في 37 مباراة متتالية ، كذلك تتويجه بالثلاثية دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي ثم موندبال الأندية ، والدوري الإسباني يتصدره حالياً .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *