الرئيسية / اخبار التعليم / موضوع تعبير عن عيد رأس السنة مع العناصر الأساسية
موضوع تعبير
رأس السنة الميلادية

موضوع تعبير عن عيد رأس السنة مع العناصر الأساسية

فى كل عام فى مثل هذة الأوقات فى منتصف شهر ديسمبر تبدأ الإحتفالات برأس السنة الميلادية ودخول العام الجديد مع إنتهاء عام بكل ما يحمله من سعادة أو حزن أو أخبار سعيدة أو أخبار محزنة. حيث يقوم الجميع بتبادل الهدايا مع بعضهم البعض كما تبدأ التهانى والتمنى لسنة جديدة سعيدة على الجميع.

  1. بداية العام الجديد.
  2. مظاهر الإحتفال بالسنة الجديدة.
  3. أعياد الكريسماس.
  4. بابا نويل.

العام الجديد هو يبدأ فى مطلع  شهر يناير حيث يتم الإستعداد للبداية الجديدة للعام الجديد وتبدأ المباركات والتهانى بين الناس بعضهم البعض كما يتم الإستعداد بالمظاهر المختلفة. حيث يتميز مطلع كل عام بالتفاؤول والراحة للجميع مع التطورات فى شتى مراحل الحياة. حيث إن مظاهر الإحتفال بها تتمثل فى الخروج والسهر حتى موعد السنة الجديدة والتى تكون بعد الساعة الثانية عشر فى يوم 31 ديسمبر أى نهاية كل عام. وتنتشر فى هذه الأوقات من كل عام مجموهة من أعياد الكريسماس أى أعياد المسيحيين وبالتالى هو يكون يوم عطلة للإحتفال بميلاد المسيح. وتتمثل مظاهر الإحتفال من خلال تبادل الهدايا بين بعضهم البعض كما يتم وضع شجرة الميلاد وعشاء الميلاد والإجتماعات العائلية بين بعضهم البعض حيث إن هذا العيد يتصادف مع ليلة الـ31 ديسمبر من كل عام وذلك مع إنتهاء السنة الحالية وبداية السنة الجديدة.

لقد يتمثل الإحتفال بأعياد المسيحيين من خلال بابا نويل أو السانتا كلوز حيث إنه يتمثل فى رجل عجوز وسمين وذات وجه ضحوك وذو رداء أحمر وذقن بيضاء طويلة. وهى قصة واقعية مأخوذة من قصة القديس نيكولاس وهو أسقف ميرا الذى يقوم بتوزيع الهدايا للفقراء أثناء الليل وللعائلات المحتاجه دون أن يعرفوا من الفاعل وصادف إنه قد توفى فى شهر ديسمبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *