الرئيسية / اخبار مصر / القوى العاملة تسلم 54 عاملًا عقود عمل بالكويت و87 مستحقاً للمعاشات التقاعدية
وزير القوى العاملة
الدكتور محمد سعفان

القوى العاملة تسلم 54 عاملًا عقود عمل بالكويت و87 مستحقاً للمعاشات التقاعدية

قام وزير القوى العاملة ” محمد سعفان ” , اليوم الأحد , بتسليم  54 عاملًا عقود عملهم لدى إحدى شركات المقاولات بدولة الكويت , بالإضافة إلى قيامه بتسليمه تذاكر الطيران وتأشيرة الدخول .

حيث إشتملت العقود عمل 30 نجارًا وحداد مسلح حاصلين على مؤهل متوسط  تم تعيينهم براتب 180 دينارًا ، أي ما يوازي” 11 ألف جنيه مصري” , بالإضافة إلى عقود عمل لـ 24 عامل حفر براتب 130 دينارًا ، أي ما يوازي ” 8 آلاف جنيه مصري” وتوفير السكن المناسب ووسائل الانتقال من السكن إلى أماكن العمل .

وأكد وزير القوى العاملة على أن الوزارة تقدم هذه الفرص كخدمة مجانية انطلاقًا من دورها فى توفير فرص للشباب في الداخل والخارج , مشيرًا إلى وجود جسر من الثقة بين الوزارة والشباب مما يعطى مصداقية كبيرة .

وشدد الوزير على ضرورة رعاية الوزارة للعمالة المصرية بالخارج رعاية كاملة ، وتعمل على حل مشاكلها من خلال مكاتب التمثيل العمالى التابعة للوزارة بالخارج , والذى يعد الدور الأساسى لها .

كما قام الوزير محمد سعفان , اليوم الأحد ,بديوان عام وزارة القوي العاملة , بتسليم 87 مستحقا للمعاشات التقاعدية بطاقات “هويات” صرف مستحقاتهم أو ورثتهم من العاملين بالقطاع الحكومي العراقي قبل عام 1991 وذلك كدفعة أولى .

وأكد الوزير على أنه سوف يقوم بتسليم باقي “هويات” المستفيدين  بمجرد الانتهاء من مراجعتها من جانب المسئولين بهيئة التقاعد بوزارة المالية والضمان الاجتماعى بوزارة العمل والشئون الاجتماعية العراقية لسرعة صرفها لأصحابها .

والجدير بالذكر أن الوزارة تسعى إلى تحقيق التعاون مع الجانب العراقى  من أجل إيصال جميع الحقوق لأصحابها والتى تأخرت نظرا للظروف التى تمر بها دولة العراق .

حيث أكد الوزير على حرصه الشديد على حقوق العاملين المصريين , مشيرا إلي أنه قام من جانبه بالتأكيد على لجنة المعاشات التقاعدية بسرعة فحص الدفعة الثانية من الأوراق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *