الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار يوفنتوس اليوم الأحد 18/12/2016 : الفريق ينهي الشتاء بتصدر الكالتشيو وتوسيع فارق النقاط مع روما
أخبار يوفنتوس اليوم
نادي يوفنتوس الإيطالي

أخبار يوفنتوس اليوم الأحد 18/12/2016 : الفريق ينهي الشتاء بتصدر الكالتشيو وتوسيع فارق النقاط مع روما

تمكن يوفنتوس من التقدم بخطوة كبيرة ، نحو الحفاظ على لقب الدوري الإيطالي ، وذلك بعد فوزه الصعب على فريق روما بهدف وحيد في لقاء قمة منافسات الجولة الـ17 من الكالتشيو . ويرجع الفضل للاستمرار اليوفي في المقدمة ، لمهاجمه الأرجنتيني جونزالو هيجواين والذي سجل هدف اللقاء في الدقيقة 14 .

بهذا الانتصار الهام الذي شهدته جماهير اليوفي مبلعب المباراة “يوفنتوس آرينا” من الابتعاد بصدارته لجدول الترتيب برصيد 42 نقطة ، حيث وسع الفارق إلى 7 نقاط مع أقرب منافسيه روما صاحب المركز الثاني ، والذي تجمد رصيده عند 35 نقطة . لينهي اليوفي الشتاء وهو في المقدمة ، قبل أن يستعد لمواجهة كأس السوبر الإيطالي أمام أي سي ميلان والتي ستقام في العاصمة القطرية الدوحة يوم الجمعة المقبل .

اليوفي يحقق رقماً قياسياً جديداً

تمكن فريق يوفنتوس من تحقيق رقم قياسي جديد ، بعد تغلبه على روما بالكالتشيو . فوفقاً لما نشره موقع إحصائيات كرة القدم الإنجليزي “squawka” فقد تمكن اليوفي من تحقيق الفوز الـ25 له على التوالي بملعبه في مسابقة الدوري الإيطالي ، والذي لم يحققه أي ناد من قبل . يذكر أن مدرب يوفنتوس السابق أنطونيو كونتي والحالي لتشيلسي الإنجليزي ، هو صاحب سلسلة الانتصارات الأولى والتي حققها في موسم 2013/2014 ، ثم وصل للقرم القياسي الجديد المدير الفني الحالي للفريق ماسيمليانو أليجري .

 

بيانيتش يخرج مصاباً من لقاء القمة

خرج لاعب وسط يوفنتوس ميراليم بيانيتش مصاباً ، في الدقيقة 51 من أحداث الشوط الثاني من لقاء القمة أمام يوفنتوس . وكان اللاعب البوسني قد شعر بآلام دون وجود أي التحام مع أي لاعب ، وطلب التغيير ليبدله أليجري باللاعب الكولومبي خوان كوادرادو . التقطت عدسات المصورين لفتة إنسانية عند خروج بيانيتش من ملعب المباراة ، حيث اقترب منه لوتشيانو سبالتي المدير الفني لفريق روما ومدرب بيانيتش السابق وهو يتحدث معه .

أليجري يكشف سر غضبه في المباراة

كشف ماسيمليانو أليجري المدير الفني لفريق يوفنتوس عن سر غضبه في الدقائق الأخيرة من مباراة روما ، حيث أكد أن السبب هو ترك لاعبيه للكرة في متناول الخصم وهو ما عرض اليوفي للخطورة في بعض الفترات من روما ، والتي كادت أن تكلفه التعادل والخروج بفقد نقطتين ثمينتين .

وأشار أليجري في تصريحات تليفزيونية لشبكة “ميدياسيت” الإيطالية ، أنه كان من المهم تحقيق الفوز على روما من أجل توسيع فارق النقاط معه في جدول ترتيب الدوري إلى 7 نقاط ، مشيراً أن الموسم لايزال طويلاً لحسم اللقب .

وعن تحقيق الفوز رقم 25 على التوالي كرقم قياسي جديد علق أليجري قائلاً :

لست مهتماً بالرقم القياسي الذي تحقق، كل ما يشغلني أن أظل متصدراً حتى مايو المقبل لأفوز بلقب الدوري الإيطالي، والآن سنسافر إلى الدوحة بأعصاب هادئة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *