نقدم لكم جدول ترتيب الدوري السعودي ، عقب انتهاء منافسات الجولة الـ13 والتي شهدت نتائجها تغيراً في جدول الترتيب بعد القاءات المثيرة التي تمت . البادية ستكون من صراع الوصول لقمة الترتيب ، والذي يتنافس عليه الفرق صاحبة المراكز الأربعة الأولى ، والتي يتغير مركزها تبعاً لنتائجها لكل جولة .

هذا الإسبوع استطاع الاتحاد السعودي خطف القمة من الهلال ، وذلك بعد تمكنه من الفوز على الفتح بثلاثة أهداف في مقابل هدفين . ورفع العميد بهذا الانتصار رصيده إلى 31 ليحتل المركز الأول بفارق الأهداف عن الهلال ، متفوقاً عليه بالمواجهات المباشرة حيث تغلبه على الهلال بهدفين نظيفين . أما الفتح فبخسارته من العميد ، تجمد رصيده عند 8 نقاط احتل بهم المركز الأخير .

وإذا كان الاتحاد قد استطاع الصعود من الوصافة إلى الأول ، فالهلال المتصدر تراجع للمركز الثاني في هذه الجولة ، وذلك بعد تعادله إيجابياً أمام النصر بهدف لكل منهما ، ليفشل في الانفراد بالصدارة . وتساوى بذلك رصيدد الهلال مع الاتحاد 31 نقطة ، أما النصر فاحتل المركز الرابع برصيد 26 نقطة .

وصاحب المركز الثالث لهذه الجولة هو الأهلي ، والذي نجح في ختام المنافسات في التغلب على التعاون بثلاثة أهداف في مقابل هدف . ونجح الأهلي بفوه الصعب في الوصول كثالث الترتيب برصيد 28 نقطة بفارق 3 نقاط فقط عن الاتحاد والهلال ، بينما توقف رصيد التعاون عند 15 نقطة في المركز الثامن .

أما الشباب ففشل في الدخول للمربع الذهبي ، والمنافسة على صراع الوصول لقمة الترتيب ، وذلك بعد التعادل أمام التفاق بهدف لكل منهما . ليبقى الشاب في المركز الخامس برصيد 21 نقطة ، ويتساوى معه الاتفاق في الرصيد ليحتل المركز السادس بفارق الأهداف .

وبالنسبة للثلاثي متذيل جدول الترتيب فهو الفتح بعد الخسارة أمام الاتحاد ، والوحدة في المركز قبل الأخير برصيد 10 نقاط بعدما هزم من القادسية بخمسة أهداف مقابل هدفين . بينما رفع القادسية رصيده إلى 12 نقطة في المركز العاشر . أما ثالث الترتيب من فرق المؤخرة وصاحب المركز الـ12 هو الفيصلي ، والذي تعادل سلبيا هذا الإسبوع أمام الباطن ليتجمد رصيده عند 10 نقاط ، بينما احتل الباطن المركز تاسع برصيد 13 نقطة .

وهذا هو جدول ترتيب الدوري السعودي 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الـ13