الرئيسية / اخبار التعليم / موضوع تعبير عن النظافة مع العناصر الأساسية
موضوع تعبير
النظافة

موضوع تعبير عن النظافة مع العناصر الأساسية

من أهم وأفضل الأشياء التى لابد وأن يتحلى بها الإنسان وتكون ملازمه وأساسية له هى النظافة بأنواعها المختلفة والتى لابد من ممارستها بشكل يومى سواءا كانت نظافة شخصية أو نظافة خاصة بالبيئة المحيطة به. كما إن المجتمع المتحضر يصبح كذلك نظرا لنظافته وإهتمام مواطنيه بنظافته.

  1. معنى النظافة.
  2. أهمية النظافة.
  3. كيفية الحفاظ على النظافة.

النظافة هى عنوان أى دولة متحضرة فلا نجد أى دولة من الدول المتقدمة إلا وتكون متميزة بنظافتها عن الدول الأخرى مما يجعلها متطورة ومتحضرة. فهى إحدى أهم الممارسات التى يقوم بها الإنسان يوميا حتى يقوم بالحفاظ على نفسه وبالحفاظ على البيئة المحيطه به. للنظافة أهميات وفوائد متعددة فالنظافة تحمى الإنسان من الأوبئة والأمراض التى من الممكن أن تقضى على الإنسان وتؤثر سلبيا عليه. حيث إن النظافة هى التى تعمل على تكوين فكرة جيدة عن الإنسان وتجعل كل الناس تحترمه لأن الإنسان الغير نظيف أو التى تصدر منه رائحه كريهة يبتعد عنه الجميع ولا يحظى بإحترام أى أحد تجاهه حيث إن النظافة تحمى الإنسان من أمراض متعددة مثل الكوليرا ، القمل، الإلتهاب الرئوى وإنتشار الجراثيم. ولذلك يحثنا الإسلام على الوضوء خمس مرات يوميا لكل صلاة كنوع من أنواع النظافة الشخصية.

كما إن النظافة لها دور هام فى شعور الإنسان بثقة فى النفس والشعور بالراحة والإنتعاش وخاصة فى فصل الصيف حيث يجعل الإنسان يقترب من الناس بشكل مريح دون الخوف من نفورهم منه. وبالتالى لابد من الحفاظ على النظافة بشكل مستديم وذلك من خلال النظافة اليومية كغسل اليدين والأسنان والوجه مع الإستحمام ولابد من التعود على هذة العادة منذ الصغر حتى تظل معنا حتى الكبر. الحفاظ على البيئة المحيطة من خلال إلقاء القمامة فى المكان المخصص لها وعدم إلقائها فى الشارع. كما لابد من نشر الوعى بأهمية النظافة والحفاظ عليها من خلال ندوات مع وجود مناهج تعليمية خاصة بالنظافة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *