الرئيسية / اخبار مصر / القبض على مركب ايراني محمل بالمخدرات بالمياه الإقليمية المصرية بالبحر الأحمر
المركب الايرانى
ضبط كميات من المخدرات

القبض على مركب ايراني محمل بالمخدرات بالمياه الإقليمية المصرية بالبحر الأحمر

تمكنت القوات البحرية المصرية ، صباح اليوم السبت ، من إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من المواد المخدرة إلى داخل البلاد , ,ذلك وفقاً لما وردت إليهم من معلومات تفيد بتواجد مركب إيرانى مشتبه به بالمياه الإقليمية المصرية بالبحر الأحمر.

و قد قامت القوات البحرية بإلقاء القبض عليهم فى إطار تنفيذ مهامها فى القيام بتأمين و حماية الحدود البحرية لجمهورية مصر العربية ، والتصدى بكل حسم للمهربين والعناصر الإجرامية التى تستهدف تهديد أمن وإستقرار الوطن.

هذا و صدرت الأوامر من القيادة العامة للقوات المسلحة إلى القوات البحرية بدفع إحدى وحداتها البحرية للموقع المحتمل لتواجد المركب الإيرانى لمعارضتها و تنفيذ حق الزيارة والتفتيش عليها .

و شهد التفتيش تمكن القوات البحرية من العثور على أكياس بها مسحوق أبيض مخبأة بأرضية دورات المياه بالسفينة ، حيث بلغ عددها  319  كيسا تقدر بحوالى (171) كجم .

هذا بالإضافة إلى العثور على 8 تليفون محمول ماركات مختلفة وتليفون (ثريا) وجهاز لاسلكى و مبالغ مالية تقدر بـ (145 دولارا و4805 روبيه هندى و 545 ألف ريال إيرانى و 10 روبيه باكستانى).

و ألقت القوات البحرية القبض على طاقم المركب (ABADAN) كافة والمكون من 7 أفراد يحملون جنسيات مختلفة ، منهم 4 أفراد يحملون الجنسية “الإيرانية” ، وفردين يحملان الجنسية “الهندية” وآخر يحمل الجنسية “الباكستانية”.

و من جانبه فقد نشر العميد محمد سمير ، المتحدث العسكرى للقوات المسلحة ، على مواقع التواصل الإجتماعى لحظة القبض على المركب الإيرانى المحمل بمواد مخدرة من “الهيروين” ، وذلك بعد تمكن القوات البحرية من القبض عليه.

و نقلت القوات البحرية المركب والطاقم والمضبوطات إلى القاعدة البحرية، و تم تقديم الرعاية اللازمة للطاقم وتسليم المضبوطات إلى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *