الرئيسية / اخبار مصر / فتح معبر رفح اليوم و لمدة ثلاث ايام امام قطاع غزة
فتح معبر رفح
مرور

فتح معبر رفح اليوم و لمدة ثلاث ايام امام قطاع غزة

شهد اليوم الطريق الدولي بين كل من العريش و الشيخ زويد و معبر رفح عدة تشديدات امنية غير مسبوقة منذ صباح اليوم  ، و هذا تزامنا مع ساعات فتح معبر رفح الاولى بين كل من سيناء و قطاع غزة ، حيث شددت قوات مصر الامنية ، من الاجراءاتها على كل الكمائن و جميع المحاور و المداخل و الخاصة بالطرق الفرعية ، و تم الرصد للتفتيش الذاتى الدقيق باحد الكمائن .

و  قد شهدت منطقة الريسة شرق العريش ، ازدحاما شديدا بعد فتح معبر رفح ، و هذا بسبب عدد المسافرين الفلسطينين و الاجراءات التفتيشية التى تقوم بها القوات الامنية المصرية ، و هذا حفاظا على امن مصو منع دخول اى ممنوعات للاراضي المصرية .

و جدير بالذكر ، ان الجهات الرسمية قدقامت صباح اليوم بفتح معبر رفح ، و ذلك لمدة ثلاث ايام تبدا من السبت اليوم و حتى يوم الاثنين بعد الغد ، و هذا بسبب العديد من التوجيهات السياسية من اجل التخفيف من المعاناة للشعب الفلسطيني ، و للعمل على دخول العالقين و المرضى و اصحاب التأشيرات .

و مما يذكر ، ان السلطات المختصة المصرية قد قررت فتح معبر رفح ، و هذا فى بداية الاسبوع الماضى و لمدة ثلاثة ايام من اجل الحالات الانسانية ،  حيث قام بالمغادرة اكثر من الفين شخص ، و وصل اكثر من الف و نصف عالق ، و تم الارجاع لمائة و ستين شخص بسبب اجراءات امنية .

و هناك نوع من التساهل مع المصريين  الموجودين بقطاع غزة و خاصة  من النساء المتزوجات ، او من ابنائهم و اللذين حصلوا على الجنسية المصرية اثناء فتح معبر رفح ، و هذا يؤدى الى نوع من الارتياح لدي المصرين اللذين يوجدوا فى قطاع غزة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *