الرئيسية / اخبار مصر / الارصاد الجوية تحذر من طقس اليوم والصغرى بالقاهرة تصل الى 11 درجة
الطقس اليوم
الطقس اليوم

الارصاد الجوية تحذر من طقس اليوم والصغرى بالقاهرة تصل الى 11 درجة

أعلن خبراء هيئة الارصاد الجوية عن توقعاتهم بشأن طقس اليوم السبت وغداً الأحد , حيث من المتوقع  أن يسود البلاد طقس مائل للبرودة شمالا حتى شمال الصعيد , دافئ على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا يصل لحد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد .

وأضاف الخبراء أنه من المحتمل أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية على الوجه البحري والقاهرة ومدن القناة حتى شمال الصعيد ، وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد ليصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق شمال الدلتا .

وبالنسبة للرياح فحركتها  أغلبها شمالية غربية معتدلة ، تنشط على السواحل الشمالية وخليج السويس والبحر الأحمر، مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية .

كما يتوقع الخبراء أن تكون حالة البحر المتوسط معتدلة مع ارتفاع الموج من متر ونصف المتر الى مترين ، بينما حالة البحر الأحمر معتدل إلى مضطرب ويبلغ إرتفاع الموج من مترين إلى مترين ونصف المتر ، والرياح السطحية بهما شمالية غربية.

ومن جانبه فقد أكد الدكتور أحمد عبد العال , رئيس مجلس إدارة هيئة الأرصاد الجوية , على أن الطقس سوف يكون بارد نهارا على كافة الأنحاء، شديد البرودة ليلا حتى الخميس المقبل .

و أضاف الدكتور أحمد عبد العال أن الأمطار سوف تسقط فقط على السواحل الشمالية للبلاد نظرا لتكون السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا .

و حذر عبدالعال من الشبورة المائية الكثيفة صباحا على كافة الأنحاء والتى تؤدى لإنخفاض ملحوظ للرؤية على معظم الطرق خاصة القريبة من المسطحات المائية والمزروعات و على الطرق السريعة .

وأوضح عبد العال أن درجة الحرارة بالقاهرة والدلتا سوف تراوح ما بين 17 إلى 19 درجة صباحا و11 إلى 12 درجة مساء مما يتطلب إرتداء المواطنيين للملابس الثقيلة تجنباً لتعرضهم لنزلاد البرد والأنفلونزا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *