الرئيسية / اخبار العالم / سكان شرق حلب ينتظرون استئناف عملية الاجلاء مرة آخرى
الجيش السوري
اخبار سوريا

سكان شرق حلب ينتظرون استئناف عملية الاجلاء مرة آخرى

صرح عدد من سكان شرق حلب , صباح اليوم السبت , أنهم ينتظرون  استئناف عملية إجلائهم من مدينة حلب غداة تعليق اتفاق كان بدأ تطبيقه قبل ثلاثة أيام , وذلك اثر اتهام قوات النظام السورى الفصائل المعارضة بخرقه.

وأضاف مراسل لوكالة فرانس برس إن الالاف من السكان وبينهم عدد كبير من الاطفال امضوا ليلتهم فى حيى العامرية والسكرى منتظرين اى اشارات لاستئناف عملية الاجلاء.

كما أوضح أن هناك عدد من السكان ناموا فى الشوارع ومنهم من دخلوا إلى المنازل المهجورة الفارغة من اى مقتنيات وامضوا ليلتهم نائمين على الارض وذلك بالرغم من تدنى الحرارة إلى ست درجات تحت الصفر.

مشيراً إلى أن الكثير من السكان يعانون من ارهاق وتعب شديدين بالإضافة إلى الجوع والعطش ، حيث يعيش معظمهم على التمر ولا يجدون حتى مياها ملوثة للشرب.

والجدير بالذكر أن هناك عدد كبير من السكان قد توجهوا يوم أمس الجمعة إلى حى العامرية للخروج ضمن الحافلات ، وعمد كثيرون إلى احراق مقتنياتهم وإتلاف ما كان متوفرا فى منازلهم من طعام ومئونة ، باعتبار انهم لن يعودوا ، ليفاجأوا اثر ذلك بتعليق تنفيذ الاتفاق.

كما قدر المبعوث الدولى الخاص إلى سوريا ” ستافان دى ميستورا ” , يوم أول أمس الخميس , انه لا يزال نحو 40 الف مدنى عالقين فى حلب وما بين 1500 إلى خمسة آلاف مقاتل مع عائلاتهم.

يذكر أنه منذ يوم الخميس قد تم إجلاء حوالى 8500 شخص من بينهم ثلاثة آلاف مقاتل من مناطق سيطرة الفصائل فى حلب ، وفقاً لما جاء بالمرصد السورى لحقوق الإنسان بموجب اتفاق تم التوصل اليه برعاية روسية تركية.

وكان من المفترض ان تستمر عملية الاجلاء اياما عدة ، الا انه جرى تعليقها الجمعة بعدما اتهم الجيش السورى المقاتلين بخرق الاتفاق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *