الرئيسية / اخبار مصر / وزارة التموين تعلن عن طرح مشروعات جديدة للمستتثمرين فى 13 محافظة
تفاصيل مبادرة اهلا رمضان من وزارة التموين
استعدادات وزارة التموين لاستقبال شهر رمضان

وزارة التموين تعلن عن طرح مشروعات جديدة للمستتثمرين فى 13 محافظة

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية ، صباح اليوم السبت , أنه من المقرر أن يتم  طرح مشروعات جديدة علي المستثمرين المصريين و العرب و الاجانب لأنشاء مشروعات في مناطق الصعيد و مدن القناه و الدلتا الشهر القادم .

وذلك فى إطار المرحلة الثانية التى يتم تنفيذها من قبل الوزارة لتطوير التجارة الداخلية و انشاء منافذ و مناطق تجارية و مشروعات متطورة من شأنها اتعمل على توفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة .

كما تهدف هذه المشروعات إلى التسهيل على المواطنين و خاصة محدودي الدخل والاستفادة من إمكانيات المحافظات  و توفير فرص عمل جديدة للشباب بها و زيادة معدلات الانتاج المحلي و الحد من الاستيراد.

وكان جهاز تنمية التجارة الداخلية بوزارة التموين و التجارة الداخلية قد أعلن عن قيامه بحصر مساحات الأراضى و تحديد الأماكن التي سوف يتم إقامة المشروعات عليها بالتنسيق بين الجهاز  و المحافظات .

حيث يتم  يتم إعداد كراسات الشروط لطرح المشروعات على المستثمرين فى مزايدات  عالمية تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى بإقامة مشروعات غذائية عملاقة لتوفير احتياجات المواطنين و الحد من الاستيراد نظراً لإرتفاع سعر الدولار .

هذا وقد صرح اللواء محمد على مصيلحى , وزير التموين و التجارة الداخلية , فى بيان رسمى اليوم السبت ,  أنه سوف يتم تنفيذ  المشروعات  بالتنسيق مع القطاع الخاص بنظام حق الإنتفاع لمدة تصل الي 75 عاما .

وأضاف الوزير أنه سوف يتم تنفيذ المشروعات خلال مدد تتراوح بين 18 شهرا و 48 شهرا طبقا لكراسة الشروط , علي أن  يقوم جهاز تنمية التجارة بمتابعة كاملة لكافة مراحل التأسيس و الإنشاء و طوال مدة عمل المشروعات والتأكد من الإلتزام بالقواعد و الإشتراطات.

كما أكد الوزير على أنه سوف يتم خلال الأشهر القادمة طرح مساحات جديدة تصل الي 2 مليون و 350 الف متر في 13 محافظة لإقامة مشروعات عملاقة في مجال تسويق السلع و المنتجات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *