الرئيسية / اخبار العالم / اخبار داعش اليوم السبت 17/12/2016 : مقتل 20 من مقاتلى داعش إثر قصف طائرات حربية لـ 64 هدفا فى سوريا
اعلان حالة الطوارئ فى سوريا
مستجدات تنظيم داعش

اخبار داعش اليوم السبت 17/12/2016 : مقتل 20 من مقاتلى داعش إثر قصف طائرات حربية لـ 64 هدفا فى سوريا

إشتملت اخبار داعش التى تم الإعلان عنها فى الصحف العربية على العديد من المستجدات الهامة التى من ابرزها قصف طائرات حربية تركية 64 هدفاً لتنظيم داعش فى سوريا مما اسفر عن مقتل 20 منهم .

وجاءت التفاصيل فى التالى :

مقتل 20 من مقاتلى داعش إثر قصف طائرات حربية لـ 64 هدفا فى سوريا

أعلن الجيش التركي , في بيان له صباح اليوم السبت , عن قيام مقاتلاته بقصف 64 هدفا لتنظيم داعش في شمال سوريا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية .

وقد أسفر  هذا القصف عن مقتل 20 متشددا من تنظيم داعش على الأقل , مشيراً إلى أن الجيش قد إستخدم فى هذا القصف المدفعية وأسلحة أخرى لاستهداف 206 مواقع أخرى للتنظيم فى أحدث عملياته في المنطقة.

تنظيم داعش يشن هجوماً على القاعدة الجوية “T-4” بمدينة تدمر السورية

قام مسلحى تنظيم داعش , صباح اليوم السبت , بشن هجوماً على  القاعدة الجوية “T-4” الواقعة على بعد 90 كيلومترا من مدينة تدمر التى عاد وسيطر عليها التنظيم منذ فترة قريبة , إلا أن قوات الجيش السورى قد تمكنت من التصدى لهم .

وأكدت مصادر أن هذا الهجوم الذى شنه تنظيم داعش  كان من محور الجنوب الغربى، وإن مسلحى التنظيم تراجعوا بعد أن واجهوا مقاومة شرسة من قبل الجيش السورى .

وأضافت المصادر أن هذه القاعدة الجوية تشهد  قصفاً مستمراً بقذائف الهاون والقذائف الصاروخية من عدة اتجاهات ، وأن المسلحين لم يعد يفصلهم عن القاعدة من محور الجنوب الغربى سوى حوالى 4 كيلومترات مما يشكل تهديدا لأمنها.

من المعرف أن المطار “T-4” يعد المعقل الرئيسى وخط الدفاع الأول للجيش السورى الواقع فى الطريق إلى حمص من جهة مدينة تدمر الأثرية السورية .

لذلك تسعى قوات تنظيم داعش إلى بالعديد من المحاولات من أجل تدميره نهائياً , مما سوف يعرقل مسيرة الجيش السورى بشكل ملحوظ .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *