الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم السبت 17/12/2016 : وزير الخارجية اليمنى يؤكد على ضرورة تقديم الحوثيين على ضمانات لالتزامهم بالسلام
اخبار اليمن
اخبار اليمن

اخبار اليمن اليوم السبت 17/12/2016 : وزير الخارجية اليمنى يؤكد على ضرورة تقديم الحوثيين على ضمانات لالتزامهم بالسلام

نرصد اخر اخبار اليمن اليوم السبت التى تم الإعلان عنها فى الساعات الأولى من الصباح , حيث إشتملت على تأكيد عبدالملك المخلافي , وزير الخارجية اليمنى , على ضرورة أن يقدم الحوثيون الضمانات اللازمة لالتزامهم بالسلام والانسحاب وتسليم السلاح وانهاء الحرب بالأراضى اليمنية .

وجاءت التفاصيل فى التالى :

وزير الخارجية اليمنى يؤكد على ضرورة تقديم الحوثيين على ضمانات لالتزامهم بالسلام

أكد عبدالملك المخلافى , وزير الخارجية اليمنى , أمس الجمعة , على ضرورة أن يقدم الحوثيون الضمانات اللازمة لالتزامهم بالسلام والانسحاب وتسليم السلاح وانهاء الحرب وتعزيز بناء الثقة بتفعيل قرارات لجنة التهدئة والتنسيق .

وقد جاء ذلك خلال لقاءه مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد , أمس الجمعة , موضحاً أن الحكومة اليمنية مستعدة لإجراء أي مشاورات تلتزم بالمرجعيات المتفق عليها لإحلال السلام في اليمن .

كما أكد في ذات الوقت على مدى حرص الحكومة وعملها من أجل تحقيق سلام طويل الأجل يستند إلى المرجعيات الثلاث المتفق عليها.

وتتمثل المرجعيات الثلاث في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن 2216.

وأضاف المخلافي إن المليشيات الحوثية تقوم بتنفيذ خطوات سياسية تصعيديه تمثل تهديداً للوحدة الوطنية والتي كان أخرها أعلانها تشكيل حكومة إنقلابية .

وطالب الوزير المخلافي المبعوث الاممي لليمن والدول الراعية بضرورة القيام بإتخاذ مواقف أكثر صرامة تجاه الإجراءات التى تقوم بها قوات الحوثى وصالح التى تقوض السلام وتزعزع استقرار المنطقة.

و من جانبه فقد ثمن مبعوث الامين العام للامم المتحده الى اليمن بالجهود التي تقوم بها الحكومة اليمنية في سبيل أنهاء الحرب وتحقيق السلام والأمان للمدنيين اليمنين

هذا وقد أكد على أن الأمم المتحدة تتفق مع الحكومة اليمنية على ضرورة أن يكون هناك حل مقترح مستداماً يساهم فى تحقيق الإستقرار الدائم للبلاد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *