الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر اليوم السبت 17/12/2016 : لجنة الزراعة بالبرلمان تؤكد زيادة أسعار الأسمدة عقب تعويم الجنيه
المتحدث العسكرى
العقيد تامر الرفاعى

اخبار مصر اليوم السبت 17/12/2016 : لجنة الزراعة بالبرلمان تؤكد زيادة أسعار الأسمدة عقب تعويم الجنيه

نتابع اخر اخبار مصر التى جاءت فى الساعات الأولى من صباح اليوم السبت الموافق 17 من شهر ديسمبر الجارى , حيث جاءت لجنة الزراعة بالبرلمان بالتأكيد على زيادة أسعار الأسمدة خاصة بعد قرار تعويم الجنيه مما سوف يشكل عبئاً كبيراً على الفلاح .

وجاءت التفاصيل فى التالى :

لجنة الزراعة بالبرلمان تؤكد زيادة أسعار الأسمدة عقب تعويم الجنيه

صرح النائب محمد عبد الحليم ، عضو لجنة الزراعة بالبرلمان ، بإن هناك اتجاهًا داخل وزارة الزراعة من شأنه أن يعمل على زيادة أسعار الأسمدة خلال الفترة المقبلة .

وذلك خاصة بعد أن قرار تعويم الجنيه مما سوف يزيد الأعباء على الفلاح خلال الفترة المقبلة بشكل ملحوظ , خاصة وأن اللجنة من شأنها ان تقوم  بوضع  أسعار جديدة للمحاصيل الزراعية بحيث تتناسب مع ارتفاع أسعار الأسمدة وارتفاع أسعار المواد البترولية.

وأشار عضو لجنة الزراعة بالبرلمان إلى أن اللجنة سوف تعمل على عدم تحميل الفلاح أى زيادة فى الأسعار الخاصة بالأسمدة والمواد البترولية ، ولا يوجد حل سوى زيادة أسعار المحاصيل بحيث يستطيع الفلاح أن يجنى مكسبه من وراء الزراعة.

والجدير بالذكر أن مجدى الشراكى , رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعى بوزارة الزراعة , كان قد أكد على أن أسعار الأسمدة قد شهدت زيادة بشكل مبدئى من  2000 جنيه إلى 3000 جنيه بعد تحرير أسعار صرف الدولار مقابل الجنيه.

وأضاف الشراكى أنه بعد قرار رفع  أسعار الأسمدة تقرر وقف صرف الأسمدة للمحاصيل الشتوية 48 ساعة بجميع  محافظات الجمهورية لحصر جميع الكميات الموجودة  بالجمعيات من الأسمدة  لمنع التلاعب  فى الأسعار .

وذلك على أن  تباع  الأسمدة بالأسعار الجديدة  وفروق الأسعار تكون فى صناديق خاصة تابعة للجمعيات الزراعية ، بحيث تقدم من أجل دعم خسائر الجمعيات لفروق نقل الأسمدة وفوائد البنوك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *