الرئيسية / اخبار العالم / اخبار داعش اليوم السبت 17/12/2016 : مقتل 174 مسلحاً من تنظيم داعش على أيدى القوات العراقية بالموصل
اعلان حالة الطوارئ فى سوريا
مستجدات تنظيم داعش

اخبار داعش اليوم السبت 17/12/2016 : مقتل 174 مسلحاً من تنظيم داعش على أيدى القوات العراقية بالموصل

نتابع اهم اخبار داعش اليوم السبت الموافق 17 من شهر ديسمبر الجارى والتى جاءت بالإعلان عن مقتل 174 مسحاً من مسلحى تنظيم داعش فى محاور مدينة الموصل على أيدى القوات العراقية .

وجاءت التفاصيل التى تم الإعلان عنها فى الساعات الأولى من صباح اليوم فى التالى :

 مقتل 174 مسلحاً من تنظيم داعش على أيدى القوات العراقية بالموصل

صرح قائد عمليات (قادمون يا نينوى) , الفريق عبد الأمير يارالله , مساء امس الجمعة , عن مقتل 174 مسلحاً من مسلحى تنظيم داعش على أيدى قوات مكافحة الإرهاب العراقية .

حيث تمكنت القوات من تحرير 40 من 56 حيا بالساحل الأيسر شرقي مدينة الموصل مركز محافظة نينوي ، وقتلت 100 مسلحاً من داعش خلال تصدها لهجوم مسلحي التنظيم على أحياء التأميم والنور والبكر المحررة .

كما تمكنت من تدمير خمس سيارات مفخخة خلال الهجوم الذي نفذه التنظيم مستغلا سوء الأحوال الجوية , وتواصل قوات الشرطة الاتحادية عمليات تفتيش وتطهير المباني والطرق بمحور الجنوبي الغربي للموصل من العبوات الناسفة.

وأشار الفريق يارالله إلى أن مسلحى داعش حاولوا الهجوم على قرى العريج والعذبة وتمكنت القوات العراقية من قتل 22 منهم وتفجير سيارتين مفخختين وجرافة.

كما شهد المحور الشرقي للموصل توغل قوات الفرقة التاسعة واللواء الثالث بالفرقة الأولي داخل عدد من الأحياء التى من بينها  الانتصار وجديدة المفتي والسلام ويونس السبعاوي جنوب شرقي مدينة الموصل .

وأشار يارالله إلى أن مسلحي داعش قد حاولوا الهجوم على القوات في حيي الانتصار والسلام بالسيارات المفخخة , بالإضافة إلى الانتحاريين وتمكنت قوات الجيش من تفجير ثلاث سيارات مفخخة وأسفرت عن مقتل 27 منهم .

بينما شهد محور الزاب جنوب شرقي الموصل إستمرار قوات الفرقة التاسعة بالتعان مه قيادة “عمليات نينوى” القيام بتطهير المناطق المحررة تحسباً لوجود ألغام من الممكن أن تسبب فى مقتل العراقيين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *