الرئيسية / اخبار مصر / الأزهر الشريف ييعلن عن تهنئته لمملكة البحرين بمناسبة العيد الوطني تقديراً لدورها فى التطوير
موقع الأزهر التعليمي
صورة لشيخ الأزهر الشريف

الأزهر الشريف ييعلن عن تهنئته لمملكة البحرين بمناسبة العيد الوطني تقديراً لدورها فى التطوير

أعلنت مؤسسة الأزهر الشريف عن تهنئتها الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك  مملكة البحرين، بمناسبة العيد الوطني للمملكة , وأعرب الامام الاكبر أن ذلك تقديراً للجهود التى قامت بها الحكومة لتطوير المملكة .

و أضافت المؤسسة الأزهرية أن الامام الاكبر , الدكتور أحمد الطيب , شيخ الأزهر الشريف , سوف يتقدم بأسمى آيات التهنئة لمملكة البحرين الشقيقة قيادةً وحكومةً وشعبًا ، تقديراً  لدور المملكة في النهوض بشعبها والحفاظ علي وحدته واستقراره وخدمة قضايا الأمة.

و أكد الأزهر على دعمه التام لكل ما من شأنه دعم استقرار  مملكة البحرين , مشيراً إلى روح التعاون والمودَّة والتعاون والتآلف بين أبناء الشعب البحريني الشقيق .

و فى إطار إستكمالنا لآخبار الازهر الشريف , فقد صرح الدكتور عباس شومان ، وكيل الأزهر الشريف ، إنه سوف يتم تدشين مبادرة بين الأزهر وزارة التربية والتعليم , يوم السبت , لمدة أسبوع ، بعنوان لا للعنف لا للدماء .

و التى من المقرر لها أن تنطلق من إحدى مدارس التربية والتعليم، اليوم السبت ، تحت رعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب ، شيخ الازهر الشريف ورئيس مجلس الحكماء المسلمين .

و أضاف شومان  أنه سوف يتم إلقاء كلمات فى طابور الصباح بالمدارس الثانوية والمعاهد الأزهرية فى كافة محافظات الجمهورية ، عبر وعاظ أو معلمى الأزهر .

حيث تهدف هذه المبادرة إلى توعية الشباب وتحذيرهم من العنف والدماء والوقوع فى شرك الإرهابيين الذين يستهدفون مستقبلهم ويهددون أمنهم وإستقرارهم .

ولم تعد هذه المبادرة هى الأولى التى يقوم بها الازهر الشريف من أجل التصدى ومواجهة الإرهاب الذى من شأنه أنه يعمل على تشويه صورة الإسلام , ومن المقرر أن تبدأ هذه المبادرة اليوم السبت لمدة إسبوع , حتى تتمكن من تحقيق اهدافها فى نشر الوعى الصحيح .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *