الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار يوفنتوس اليوم السبت 17/12/2016 : الفريق يواجه روما في قمة منافسات الجولة الـ17 من الكالتشيو
أخبار يوفنتوس اليوم
مباراة يوفنتوس وروما

أخبار يوفنتوس اليوم السبت 17/12/2016 : الفريق يواجه روما في قمة منافسات الجولة الـ17 من الكالتشيو

يستضيف اليوفي اليوم بملعبه “يوفنتوس أرينا” فريق روما ، في تمام الساعة العاشرة إلا الرابع مساءاً بتوقيت القاهرة ، في قمة لقاءات الجولة الـ17 من الدوري الإيطالي . وتعج مباراة اليوم حاسمة للصراع القوي ، على صدارة جدول ترتيب الكالتشيو خلال منافسات الدور الأول هذا الموسم .

يوفنتوس جاهز بصوفه لمواجهة روما

يبحث يوفنتوس اليوم عن الاستمرار في تصدره جدول ترتيب الدوري ، والذي يحتلها برصيد 39 نقطة ، حينما يواجه منافسه الأول على اللقب روما صاحب الوصافة برصيد 35 . ويرغب اليوفي في استغلال عاملي الأرض والجهور لصالحه ، لينهي صراع المنافسة على القمة أمام خصمه ، الذي يريد الاقتراب أكثر من القمة . ففي حال فوز الذئاب على اليوفي سيكون فارق النقاط في الدوري نقطة  وحيدة فقط ، ما سيشعل الندية على اللقب الإيطالي ، والذي يرغب اليوفي في تحقيقه للمرة السادسة على التوالي .

ويدخل اليوفي المباراة بصفوفه شبه المكتملة ، بعد عودة الثنائي أندريا بارزالي وماركو بجاكا من الإصابة ، في القائمة التي أعلنها ماسيمليانو أليجري المدير الفني للفريق والتي ضمت 22 لاعباً . وكان بارزالي قد أصيب بخلع في الكتف ، في لقاء كييفو فيرونا بالدوري ، بينما بجاكا أصيب شهر سبتمبر الماضي وعاد للتدريبات الجماعية منذ يومين فقط .

وسبق لليوفي استعادة جهود مهاجمه الأرجنتيني باولو ديبالا ، بعد غياب لمدة شهر ونصف عن الملاعب بسبب الإصابة ، ليتبقى فقط لاعبان لا يزالا في مرحلة التعافي هما داني ألفيس وبونوتشي .

وهذه هي قائمة يوفنتوس لمباراة روما

أليجري يتحدث عن مواجهة اليوم الصعبة

أكد أليجري أنه لم يستقر على دفع ديبالا بجانب المهاجم هيحواين في التشكيل الأساسي أمام روما اليوم ، مشيراً أن هناك إمكانية أن يخوض هيواين وماندزوكيتش المباراة معاً لكن الجمع بين الثلاثي الهجومي سيكون صعباً . وأشار أليجري خلال المؤتمر الصحفي ما قبل المباراة أن روما منافس قوي وصعب مثل نابولي ، ويمتلك لاعبين ذوي كفاءة وخبرة .

وأضاف :

ربما يصنعون فرصًا قليلة، ولكن لديهم دفاع صلب، وهذا اللقاء لن يحسم البطولة، ولكنه هام بالنسبة لنا، لأننا سوف نلعب غدًا مع أفضلية نقطة وحيدة .

واختتم حديثه قائلاً :

إذا نريد مواصلة صدارتنا لجدول الترتيب في عيد الميلاد، علينا أن نحقق الفوز غدًا، لأن روما سوف يواجه كييفو في ملعبه، ونحن سنذهب للعب كأس السوبر في الدوحة .

أرقام وإحصائيات قبل لقاء القمة بين يوفنتوس وروما

يعد لقاء اليوم بين اليوفي والذئاب هو أهم لقاءات الجولة الـ17 من الكالتشيو نظراً لقوة المنافسين ، بالإضافة إلى أن نتيجة اللقاء ستحسم صراعاً قوياً على قمة الترتيب . ونقدم لكم بعض الأرقام والإحصائيات عن الفريقين خلال المباريات السابقة في الدوري الإيطالي لهذا الموسم :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *