الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار الدوري السعودي اليوم السبت 17/12/2016 : ختام منافسات الجولة الـ13 بلقائين هامين للاتحاد والأهلي
أخبار الدوري السعودي
الدوري السعودي " دوري جميل "

أخبار الدوري السعودي اليوم السبت 17/12/2016 : ختام منافسات الجولة الـ13 بلقائين هامين للاتحاد والأهلي

تختتم اليوم منافسات الجولة الـ13 من الدوري السعودي “دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين” ، والتي انطلقت منذ يوم الخميس الماضي . ونستعرض معكم مواجهات اليوم بالإصافة لنتائج صراع الصدارة بالأمس ، في قمة مباريات الجولة .

الاتحاد والأهلي في مهمة صعبة نحو الصدارة

تختتم مباريات الأسبوع الـ13 من الدوري السعودي ، بمواجهتين هامتين . البداية من الاتحاد السعودي والذي يستضيف الفتح ، في مهمة الوصول للصدارة . ويدخل الاتحاد المباراة برصيد 28 نقطة في المركز الثاني ، بمعنويات مرتفعة بعد فوزه الكبير على الفيصلي ، بالإضافة لتعثر متصدر الترتيب الهلال بعد تعادله أمام النصر . أما الفتح فيسعى لتحقيق أول انتصار له بالدوري بالإضافة لتحسين مركزه في الدوري بعدما تعادل في 5 مباريات ، حيث يمتلك 8 نقاط في المركز الأخير

المباراة الثانية سيحل فيها الأهلي ضيفاً على التعاون ، باحثاً عن التقدم نحو صدارة الترتيب . ويدخل الأهلي المباراة وهو محتل المركز الرابع برصيد 25 نقطة ، ويحاول أن يواصل سلسلة فوزه وتقليص الفارق مع الهلال . لكنه سيواجه التعاون المتلسح بالأرض والجمهور ، صاحب المركز السابع برصيد 15 نقطة ويرغب في تحقيق نتيجة إيجابية ، بتفادي الخسارة  وتحسين مركزه في الدوري .

والجدول التالي يوضح مواعيد مباريات اليوم وفقاً لتوقيت مصر 

الهلال يتعادل للمرة الأولى وفوز صعب للخليج

أقيمت بالأمس مباراتين ضمن لقاءات الأسبوع الـ13 من الدوري السعودي ، والبداية في النتائج ستكون من لقاء ديربي الرياض بين الهلال والنصر ، حيث فشل الأول في تحقيق الفوز على مضيفه . وتعادل الهلال مع النصر بهدف لكل منهما ، ليسجل الفريق أول تعادل له هذا الموسم بعد أن حقق خلال الجولات الماضية 10 انتصارات وهزيمتين .

سجل هدف الهلال محمد البريك في الدقيقة 16 ، ثم تمكن النصر من إدارك التعادل عن طريق لاعبه مارتن توماستوف في الدقيقة 33 . ورغم التعادل لكن حتى الآن تمكن الهلال من الحفاظ على صدارة جدول الترتيب برصيد 31 ، أما النصر فاحتل المركز الثالث برصيد 26 نقطة .

المباراة الثانية تمكن فيها الرائد من الفوز بصعوبة على الخليج بثلاثة أهداف مقابل هدف ، ليتقدم في جدول الترتيب . سجل ثلاثية الرائد كلا من سلطان السوادي (هدفين) في الدقيقتين 19 و 59 وإسماعيل بانجورا في الدقيقة 48 ، بينما أحرز ثنائية الخليج طلال مجرشي في الدقيقة 43 وأداما فرانسوا في الدقيقة 78 . وتمكن الرائد من رفع رصيده إلى 16 نقطة في المركز السابع ، بينما توقف رصيد الخليج عند 11 نقطة في المركز الـ11 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *