الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار دوري الخليج العربي اليوم السبت 17/12/2016 : ختام منافسات الجولة الـ12 بلقائين هامين للجزيرة والعين
أخبار دوري الخليج العربي
دوري الخليج العربي الإماراتي للمحترفين

أخبار دوري الخليج العربي اليوم السبت 17/12/2016 : ختام منافسات الجولة الـ12 بلقائين هامين للجزيرة والعين

تختتم اليوم منافسات الجولة الـ12 من دوري الخليج العربي الإماراتي ، والتي انطلقت مساء أمس الجمعة . ويشهد اليوم 4 لقاءات من العيار الثقيل ، نستعرضها معكم بالإضافة لنتائج مباريات الأمس .

الجزيرة والعين في مهمة صعبة 

تقام اليوم مباريات هامة في إطار المنافسة على قمة جدول ترتيب الدوري الإماراتي ، والبداية ستكون من الجزيرة والذي يسعى أمام منافسه النصر للحفاظ على صدارته للترتيب ولسجله خال من الهزائم . ويريد الجزيرة اليوم الابتعاد بالمركز الأول الذي يحتله برصيد 26 نقطة ، مستغلاً تعثر الوصل بالأمس والذي تساوى معه في الرصيد رافضاً هدية تقدمه بالصدارة .

أما النصر فيحتل المركز الثامن برصيد 15 نقطة ، ويرغب في تحسين نتائجه بالدوري ، في موسم شهد تذبذب في مستوى الفريق . ويعد المصر هو الفريق الوحيد في دوري الخليج العربي الذي لم يتعادل حتى الآن ، حيث تمكن من الانتصار في 5 مباريات وخسر في 6 أخرى .

اللقاء الثاني الهام هو لفريق العين البطل الأكثر تتويجاً بالدوري ، والذي يسعى للتقدم نحو الصدارة حينما يستضيف فريق الشارقة . العين يحتل المركز الرابع برصيد 20 نقطة ، بينما الشارقة في المركز العاشر برصيد 13 نقطة .

والجدول التالي هو مواعيد مباريات اليوم الأربعة وفقاً لتوقيت الإمارات

الوصل يرفض الصدارة وكلباء يخطف التعادل

شهدت انطلاقة لقاءات الأسيوع الـ12 من دوري الخليج العربي 3 لقاءات هامة ، والبداية ستكون من فريق الوصل والذي فشل في تصدر جدول ترتيب المسابقة ، بعد تعادله سلبياً أمام الشباب . وشهدت المباراة ركلة جزاء احتسبت للوصل ، لكن لاعب الفريق فابيو دي ليكا أضاعها في الدقيقة 77 وحرم الوصل من القمة . وأصبح الوصل مؤقتاً ثاني جدول الترتيب برصيد 26 نقطة متساوياً مع الجزيرة ، أما الشاب فاحتل المركز الخامس برصيد 19 نقطة محافظاً على ترتيبه .

أما المباراة الثانية فخطف فيها اتحاد كلياء تعادلاً ثميناً من مضيفه الأهلي بدون أهداف ، ليصبح في المركز الـ11 برصيد 9 نقاط ، بينما احتل الأهلي المركز الثالث مؤقتاً برصيد 22 وفشل في التقدم نحو الصدارة . يذكر أن المباراة شهدت رفع لاعب الأهلي إيفرتون ربيرو حذائه في وجه الحكم فهد الكسار ، مما تسبب في حصول على البطاقة الحمراء ليطرد في الدقيقة 85 .

أما ثالث اللقاءات فنجح فيه الإمارات من تحقيق الفوز الأول له في الدوري ، على حساب بني ياس بسداسية نظيفة أعادت خصمه لتذيل جدول ترتيب المسابقة برصيد 4 نقاط . وتمكن من تسجيل أهداف الإمارات كلا من ساشا (هدفين) في الدقيقتين 32 و 53 ، مراد باتنة (هدفين) في الدقيقتين 44 و 86 ، خالد خميس في الدقيقة 50 وعبد الله علي في الدقيقة 81 . بهذه النتيجة رفع الإمارات رصيده إلى 6 نقاط في المركز الـ12 . يذكر أن المباراة شهدت طر حارس بي ياس في الوقت بدل من الضائع ، خلال شوط المباراة الأول .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *