الرئيسية / اخبار التعليم / موضوع تعبير عن اهمية العلم فى حياتنا و تقدم الامم و الشعوب
اهمية العلم

موضوع تعبير عن اهمية العلم فى حياتنا و تقدم الامم و الشعوب

ان العلم احدى اساسيات الحياة، فبدونه لا نستطيع العيش و لا التقدم و لا تطوير بلادنا. فبالعلم تحيا الامم و تعيش حياة حرية و كرامة و به ايضا يرتفع شأن الامم و يجب علينا جميعا ان نعرف اهمية العلم .فاول ما انزل من القرأن الكريم هو امرنا بالقراءة و التعلم فقال الله عز و جل فى سورة العلق:

“اقرأ باسم ربك الذى خلق” صدق الله العظيم

العناصر:

  • اهمية العلم
  • العلم فى الاسلام
  • تطورات العلم
  • اضرار الجهل

و امرنا رسوله الكريم بالتعلم منذ نعومة اظافرنا حتى موتنا، فإن العلم ليس له حدود، فالعلم يمكننا ان نحصل عليه من اماكن كثيرة، فنبدأ به من المدارس و من الوالدين ثم بعد ذلك نحصل من خلال الدورات التعليمية الخاصة فمن خلالها نستطيع ان نتعلم علوم كثيرة فى نفس التوقيت. و ايضا مؤخرا تم انتشار التعليم الالكترونى الذى يمكنك من خلاله الالتحاق باى جامعة فى العالم من مكانك و دون الانتقال إلى هذه البلد و الحصول على شهادة دولية و عالمية معتمدة فى جميع المجالات. و لكن ايضا هذا لا يمنع ان بعض الناس تستغل العلم بطريقة سلبية و تستخدمها فى تدمير العالم و تدمير عقول الشباب لذلك يجب علينا ان ننتبه و التأكد من مصدر العلم الذى نتلاقاه من خلال الانترنت و التعلم عن بعد.

اما عن الجهل فهو طريق بطىء للهلاك فبسبب الجهل و عدم التعلم يجعل من الفرد لا يملك القدر الكافى من الوعى و الثقافة و ايضا لا يستطيع ان يقرأ الادوية المناسبة لصحته و لا ان يساعد اولاده فى المذاكرة و التعلم. فان العلم يساعد الفرد فى التوصل للقدر الكافى من الثقافة و الوعى و الادراك بالاشياء التى حوله و اختيار المناسب منها لحياته و مستقبله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *