الرئيسية / اخبار مصر / السيسي يوقع مذكرة تفاهم مع الرئيس البيلاروسي مطلع العام المقبل
التعاون بالمشروعات التنموية
مذكرة تفاهم بين مصر وبيل روسيا

السيسي يوقع مذكرة تفاهم مع الرئيس البيلاروسي مطلع العام المقبل

اكد وزير الراي والموارد المائية في تصريحات اعلامية محمد عبد العاطي ان الرئيس عبد الفتاح السيسي سيقوم بتوقيع مذكرة تفاهم مع الرئيس البيلاروسي الكسندر لوكا شينكو بمناسبة مرور عشرون عام علي العلاقات بين البلادين وذلك مطلع العام الجديد وجاءت تلك التصريحات في ختام زيارة عبد العاطي الي بيلا روسيا لبحث سبل تدعيم التعاون بين البلدين .

واكد عبد العاطي في مؤتمر صحفي ان مذكرة التفاهم تشهد توقيع لعدة اتفاقيات لاستثمار بيلا روسيا في مصر والمساهمة في مشروعات عدة مثل تنمية محور قناة السويس ومشروع المليون ونصف الفدان اضافة الي عدد من المشروعات التنموية والاستثمارية بالساحل الشمالي والعاصمة الادارية الجديدة واضاف عبد العاطي انه قام بالاتفاق حول الخطوط العريضة الخاصة بالاتفاقية خلال الزيارة التي استغرقت عدة ايام .

وعلي مستوي وزارة الري والموارد المائية قال عبد العاطي ان الوزارة بحثت مع نظيرتها البيلاروسية علي سبل استخدام التكنولوجيا الحديثة الاقل تكلفة من اجل معالجة مياة الصرف الصحي والاستفادة من المياة الناتجه عنها في استصلاح الاراضي الزراعية وزيادة الرقعه الزراعية في مصر من خلال التعرف علي بذور المحاصيل القادرة علي تحمل درجة الملوحة العالية في المياة بما يحقق الاستفادة القصوي من المياه المهدرة .

واضاف عبد العاطي انه بحث مع الجانب البيلا روسي سبل تدعيم وتكثيف البحث العلمي بين مصر وبيلا روسيا في مجالات تحلية المياة والصوبة الزجاجية وغيرها من مجالات الزراعه التي تساهم في تحقيق النمو باقل تكلفة ممكنه وبما يحقق الفائدة للجانب المصري ويدعم التعاون المشترك بين البلدين في مجال تنمية الموارد المائية وزيادة الرقعه الزراعية .

وتاتي زيارة وزير الراي والموارد المائية ضمن جهود الحكومة المصرية والقيادة السياسية في ايجاد شركاء لها في المشروعات التنموية والقومية خلال الفترة المقبلة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *