الرئيسية / اخبار مصر / وزير الأوقاف يؤكد على ضرورة تجديد الخطاب الدينى لإعادة تشكيل الوعى الصحيح
تصريحات وزير الأوقاف
صورة محمد مختار جمعة

وزير الأوقاف يؤكد على ضرورة تجديد الخطاب الدينى لإعادة تشكيل الوعى الصحيح

صرح وزير الأوقاف , الدكتور محمد مختار جمعة ,  اليوم الجمعة , بضرورة أن يقوم البرلمان بتجديد الخطاب الدينى , مشيراً إلى أن استراتيجية الأوقاف فى معالجة قضية تجديد الخطاب الدينى تحتاج لوقت.

و أضاف “جمعة” , خلال اجتماع اللجنة الدينية بمجلس النواب الذى عقد يوم أمس الخمي , أن تجديد الخطاب الدينى يأتى من أجل إعادة تشكيل الوعى الصحيح سواء الوعى الدينى أو الفكرى أو الاجتماعى , ويجب إشراك الجهات المهتمة بتشكيل الوعى مثل الأزهر الشريف و الكنيسة والمؤسسات التعليمية وكل الجهات .

كما أكد جمعة على ضرورة إصدار قانون ينظم الفتوى و الإعلام الدينى لأن هناك فتاوى تصدر من غير متخصصين ومتطرفين , مما يتطلب إصدار قانون يعمل على إيقاف هذه المهزلة التى تعمل على تشويه صورة الدين الإسلامى الصحيح ..

و أضاف أن رجال الدين لابد أن يكونوا حافظين للقران وتعليم الدين وليس له أى انتماءات ، إلى جانب ضرورة المراقبة الشديدة على الحضانات لأن الاختطاف المبكر للأطفال فى الحضانات والكتاتيب قد إنتشر مؤخراً .

و أوضح أنه تم طبع كتاب عن مفاهيم لابد أن تصحح 5 طبعات و 600 ألف نسخة وزعت على مستوى العالم لتصحيح مفاهيم مغلوطة وتصحيح صورة الإسلام  .

و أشار إلى أن الوزارة قد بدأت بالفعل فى إعداد خطة لخطبة الجمعة وتأهيل الأئمة ،  مؤكداً على أن بناء الفكر والثقافة مسئولية الأزهر والمؤسسات التعليمية والدينية ودار الافتاء .

و أكد على أنه قد تم وضع خطة منظمة لخطبة الجمعة من شأنها أن تعظم الايجابيات وتعالج السلبيات ، معرباً على تمنيه فى أن  يكون مجلس النواب الموقر مختص بتشكيل الوعى على رأس هذه المؤسسات نظراً لأن البرلمان مهمته تكمن فى تنظيم مهام مؤسسات الدولة والعمل على تحقيق الإستقرار بها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *