الرئيسية / اخبار العالم / اخبار حافز اليوم الجمعة 16/12/2016 : مشاكل واستفسارات المستفيدين بشأن تحديث البيانات
نقل البيانات الى البوابة الوطنية للعمل
مستجدات حافز

اخبار حافز اليوم الجمعة 16/12/2016 : مشاكل واستفسارات المستفيدين بشأن تحديث البيانات

تعد اخبار حافز اليوم الجمعة الموافق 16/12/2016 من أهم الأخبار التى تحظى بمتابعة كبيرة من قبل الشباب السعودى والعاطلين عن العمل داخل المملكة العربية السعودية , نظراً لآنه البرنامج التوظيفى الأول بالمملكة ويهدف إلى الحد من البطالة والنهوض بالمجتمع السعوى برمته .

وحول أهم المستجدات رصدنا ما يلى :

مشاكل واستفسارات المستفيدين بشأن تحديث البيانات

وردت العديد من المشكلات والإستفسارات إلى وزارة العمل السعودية بشأن تحديث بيانات المستفيدين , حيث أثناء عملية النقل الى طاقات ومن خلال التسجيل تظهر رسالة واجهت معظم المستخدمين “رقهم الهوية الذي أدخلته خاطئ” .

هذه المشكلة هي سببها موقع طاقات نفسه, اي ان الموقع غير جاهز بنسبة 100 في المئة وتوجد به بعض الأخطاء البرمجية لذلك تواجهون هذه الرسالة.

بينما حل هذه المشكلة هو تكرار العملية بشكل مستمر الى حين تتم بنجاح وهذا حسب كلام الموظف بعد المتابعة معه , كما اثارت مشكلة رقم الهوية الخاطيء مخاوف الجميع من ان يتم الخصم من الإعانة وهنا يطمئن الموظف الجميع بأنه لن يتم أي خصومات خلال هذه المرحلة حتى يتم حل مشكلة الموقع من قبل المختصين والمسئولين عنه .

المشكلة الأخرى وهي مشكلة تغيير كلمة المرور , فعند ادخال كلمة المرور تظهر اليها الرسالة التالية, “البيانات المدخلة غير صحيحة، الرجاء المحاولة مجدداٌ”.

حل مشكلة الرسالة هذه بسيط جداً, وهو عند كتابة كلمة المرور اكتبها بالانجليزية واستخدم التالي” حرف كبير وحرف صغير و6 ارقام اخرى .

كما أن هناك مشكلة في موقع البوابة الوطنية للعمل طاقات وهي انه هناك عدد كبير ممن نجحت معهم عملية التسجيل والانتقال من حافز الى طاقات عندما يحاولون تسجيل الدخول يتبين بأن هناك خطأ في البيانات وأيضا هي مشكلة نظام موقع طاقات.

والحل يكمن بتحميل اخر اصدار من متصفح جوجل كروم, ومن ثم حذف ملفات الكوكيز من المتصفح وبعد ذلك الانتظار 24 ساعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *