الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم الجمعة 16/12/2016 : الرئيس اليمنى يصدر توجيهات بحشد قوات و عمل صفقة لشراء أسلحة من السودان لمعركة تحرير تعز
اخبار اليمن
اخبار اليمن

اخبار اليمن اليوم الجمعة 16/12/2016 : الرئيس اليمنى يصدر توجيهات بحشد قوات و عمل صفقة لشراء أسلحة من السودان لمعركة تحرير تعز

نتابع اخبار اليمن اليوم الجمعة الموافق 16/12/2016 التى جاءت بإصدار الرئيس اليمنى , عبد ربه منصور هادى , قراراً بحشد قوات وإبرام صفقة مع السدان بشأن توريد الأسلحة من أجل خوض معركة لتحرير محافظة تعز اليمنية من قبضة الحوثيين .

وجاءت التفاصيل فى التالى :

الرئيس اليمنى يصدر توجيهات بحشد قوات و عمل صفقة لشراء أسلحة من السودان لمعركة تحرير تعز

أكدت مصادر حكومية يمنية , اليوم الجمعة , على أن وزير الشباب والرياضة ” نايف البكري ” قد أتم قبل أيام عقد الصفقة مع الحكومة السودانية بشأن شراء الأسلحة .

وأضافت المصادر أن هذه الصفقة تعد  الأولى التي تشتريها الحكومة منذ بداية الحرب , ومن المقرر لها أن تصل إلى عدن خلال الأسابيع المقبلة على أن تُنقل بعد ذلك إلى القوات التي ستتولى تحرير محافظة تعز .

وذلك فى إطار تأكيد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أن بلاده لن تسمح بأن يتحول اليمن إلى ممر أو مركز لتهديد أمن بلاده، استكملت الحكومة المعترف بها دوليا صفقة لشراء أسلحة من السودان تحضيراً لمعركة تحرير محافظة تعز من قبضة مسلحي جماعة “أنصار الله” وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

وفي حين أن قيمة الصفقة ما زالت غير معروفة , إلا أنها تتضمن أسلحة خفيفة ومتوسطة وثقيلة وصواريخ حرارية وغيرها من الأسلحة .

وصرح نائب الرئيس اليمني ” علي محسن الأحمر ” بأنه قد اتفق مع السودان خلال زيارته إلى الخرطوم بشأن هذه الصفقة في يوك 13 من نوفمبر الماضي.

وقد ترافقت هذه الصفقة مع إرسال الحكومة تعزيزات عسكرية إضافية إلى منطقة باب المندب جنوب محافظة تعز تمهيدا لعملية عسكرية الهدف منها هو تحرير المحافظة بعد نحو عامين من القتال وتأمين حركة الملاحة في المضيق الهام .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *