الرئيسية / اخبار العالم / اخبار الحوثيين اليوم الجمعة 16/12/2016 : مقتل وإصابة 24 حوثياً إثر قصف جوى بمحافظة حجة اليمنية
مستجدات القوات الحوثية
اخبار الحوثيين اليوم

اخبار الحوثيين اليوم الجمعة 16/12/2016 : مقتل وإصابة 24 حوثياً إثر قصف جوى بمحافظة حجة اليمنية

نأتى لكم بأهم اخبار الحوثيين اليوم الجمعة الموافق 16/12/2016 والتى تضمنت مقتل وإصابة 24 حوثياً إثر قصف مدفعي من قبل قوات التحالف العربى , الذى تقوده المملكة العربية السعودية , والجيش الوطني على مواقع الميليشيات الحوثية في مدينة حرض بمحافظة حجة اليمنية .

وجاءت التفاصيل فى التالى :

مقتل وإصابة 24 حوثياً إثر قصف جوى بمحافظة حجة اليمنية

أكدت مصادر في المنطقة العسكرية الخامسة التابعة للشرعية بمحافظة حجة شمال غرب اليمن , صباح اليوم الجمعة , على مقتل القيادي في قوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح وميليشيات الحوثي الشيخ علي أحمد اسماعيل فلاح المكنى بـ”أبو مزي”.

هذا بالإضافة إلى سقوط 23 آخرين بين قتيل وجريح بقصف مدفعي من قبل التحالف العربي , الذى تقوده المملكة العربية السعودية , والجيش الوطني على مواقع الميليشيات الحوثية في مدينة حرض.

كما أشارت المصادر العسكرية إلى تدمير عربة مصفحة وطاقم عسكري تابع للميليشيات ، هذا بالإضافة إلى مقتل المقدم فى الحرس الجمهورى نصر قناف جميل وأربعة آخرين بغارة جوية لطيران التحالف العرب .

وفى السياق ذاته , فقد أكدت مصادر فى المقاومة اليمنية على أن وحدات من الجيش الوطنى قد تمكنت من إستعادة السيطرة على جبل عنعن والسلسلة الجبلية المطلة على سوق الربوع الواقع على طريق تعز.

ومن ناحية ثانية، واصلت قوى الحراك الجنوبى خطواتها باتجاه انجاز قيادة موحدة وحامل سياسي يمثل ويستوعب كل القوى الفاعلة على الساحة الجنوبية .

الجدير بالذكر أن التقارير أشارت إلى أنه قد تم توثيق نحو 527 قتيلاً من المدنيين منذ 25 مارس 2015 برصاص الميليشيات في عموم مديريات شبوة , مؤكدة استعداد قوى الحراك الجنوبى والمقاومة لتبادل الأسرى وجثث القتلى مع ميليشيات الحوثي وصالح.

ومن المعروف أن القوات اليمنية تتصدى لما تقوم به الميليشيات الحوثية بكافة ارجاء الأراضى اليمنية فى محاولات سيطرتها على البلاد .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *