الرئيسية / اخبار العالم / اخبار السعودية اليوم الجمعة 16/12/2016 : وزارة العمل السعودية تعلن عن قرارها النهائى بشأن النطاقات
اخبار السعودية اليوم
اخبار السعودية اليوم

اخبار السعودية اليوم الجمعة 16/12/2016 : وزارة العمل السعودية تعلن عن قرارها النهائى بشأن النطاقات

نعرض لكم اخر اخبار السعودية اليوم الجمعة الموافق 16/12/2016 والتى جاءت بإعلان وزارة العمل السعودية عن قراراها النهائى بشأن النطاقات والذى يخص كافة المواطنين والأجانب الوافدين .

وجاءت التفاصيل فى التالى :

وزارة العمل السعودية تعلن عن قرارها النهائى بشأن النطاقات

أعلنت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية عن إتخاذها قرارها النهائي والأخير بشأن النطاقات والذي يخص كافة المواطنين والأجانب الوافدين إلى المملكة العربية السعودية .

حيث قررت الوزارة بدء هذا القرار بداية من الأسبوع المقبل ، وسوف يشمل هذا القرار تطبيق البرنامج فى جميع المنشآت سواء الأجنبية أو حديثة الإنشاء .

كما أشار المسؤولين إلى أنه ليس هناك أي نية لأي إستثناءات في تطبيق البرنامج ، وأنه سوف يتم إضافة صفحة تحتوي على معلومات عن حدود النطاقات في كل مؤسسة وحاسبة لحساب النقاط .

و أكد المسئولين على أن هذا القرار قد جاء على غرار إعلان وزارة العمل بتأجيل تطبيق البرنامج إستجابة لرغبة عدد من المنشآت في القطاع الخاص .

بالإضافة إلى فى إطار سعيها لتمكينها من إستكمال الإستعداد في تحقيق نسب التوطين ، حيث أن هذا التطوير الجديد يشمل حزمة من الإصلاحات فى سوق العمل لكي تتواكب مع رؤية المملكة 2030 .

كما جاء القرار فى إطار سعى الوزارة لتحسين أداء السوق وتطويره ورفع جودة التوظيف ، وإيجاد العديد من الفرص للعمل لأبناء المملكة وإيجاد بيئة عمل آمنة وجاذبة،, بالإضافة إلى القضاء على التوطين غير المنتج .

و الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية تسعى إلى زيادة الإنتاج والنهوض بمستوى مواطنيها وتوفير لهم حياة أفضل , بالإضافة إلى عمل المزيد من الإصلاحات التى من شأنها أن تواكب برنامج المملكة الخاصة برؤية 2030 والذى من شانها أن يساهم فى تطوير الانتاج داخل مؤسساتها كافة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *