الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الجمعة 16/12/2016 : موسكو تواصل إجراء المفاوضات بشأن وقف إطلاق النار فى سوريا
الجيش السوري
اخبار سوريا

اخبار سوريا اليوم الجمعة 16/12/2016 : موسكو تواصل إجراء المفاوضات بشأن وقف إطلاق النار فى سوريا

نرصد اخر اخبار سوريا التى تم الإعلان عنها صباح اليوم الجمعة الموافق 16/12/2016 والتى جاءت بالإعلان عن مواصلة موسكو المحادثات الآن من إجلاء وقف إطلاق النار فى عموم سوريا.

وجاءت التفاصيل التى أعلن عنها الرئيس الروسى , فلاديمير بوتين , فى التالى :

موسكو تواصل إجراء المفاوضات بشأن وقف إطلاق النار فى سوريا

أعلن الرئيس الروسى , فلاديمير بوتين , اليوم الجمعة , أن موسكو تواصل المحادثات الآن من إجلاء وقف إطلاق النار فى عموم سوريا لوقف هذه الإنتهاكات التى أسفرت عن مقتل الكثير من المدنيين الأبرياء خاصة بمدينة حلب .

وأضاف الرئيس الروسى أنه قد اتفق مع الرئيس التركى رجب طيب إردوغان على إجراء محادثات سلام بشأن سوريا فى آستانة عاصمة قازاخستان.

وأكد بوتين على أن هذه المحادثات سوف تقوم فيها الأمم المتحدة بدور الوسيط , مشيراً إلى أنها سوف تنعقد بشكل متقطع فى جنيف .

كما صرح مسؤول تركى , اليوم الجمعة , إنه تم إجلاء أكثر من 8000 مدنى من مدينة حلب السورية وإن قافلة سادسة حاليا إلى الوصول إلى بر الأمان .

وأضاف وزير الخارجية التركى , مولود تشاووش أوغلو , عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الإجتماعى ” تويتر ” , إنه تم إجلاء أكثر من 7000 مدنى فى أول خمس قوافل خرجوا من مدينة حلب .

وجاءت وزارة الدفاع الروسية , البنتاجون , بتأكيد   القول إن أكثر من 6400 شخص بينهم أكثر من 3 آلاف مقاتل تم إجلاؤهم خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية بموجب اتفاق لوقف إطلاق النار.

وكان وزير الخارجية الأمريكية , جون كيرى , قد أكد أمس الخميس على ضرورة توفير ممرات آمنة للمدنيين ومسلحى المعارضة فى مدينة حلب السورية.

مشيراً إلى أن كل من السلطات الروسية وهيئة الصليب الأحمر وتركيا أكدوا تقديمهم المساعدات للمواطنين الذين تم إجلائهم من شرق حلب , وأكد على أن بلاده سف تواصل العمل مع المجتمع الدولى لحل الأزمة السورية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *