الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار الدوري السعودي اليوم الجمعة 16/12/2016 : استمرار منافسات الجولة الـ13 بديربي النصر والهلال والإعلان عن موعد جديد للقاء الاتحاد مع الفتح
أخبار الدوري السعودي
الدوري السعودي " دوري جميل "

أخبار الدوري السعودي اليوم الجمعة 16/12/2016 : استمرار منافسات الجولة الـ13 بديربي النصر والهلال والإعلان عن موعد جديد للقاء الاتحاد مع الفتح

تستمر اليوم منافسات الجولة الـ13 من الدوري السعودي “دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين” ، والتي انطلقت مساء أمس وتنتهي في الغد . وسيعقد اليوم لقائين هامين ، لعل أبرزهما هو ديربي الجولة المنتظر بين النصر والهلال .

صراع قمة يشتعل بديربي الرياض وتأجل لقاء الاتحاد والفتح

تقام اليوم مباراة ديربي الرياض بين فريقي النصر والهلال ، في مواجهة ينتظرها عشاق الكرة السعودية ، ليس فقط كونه لقاء قمة سعودي تاريخي كبير ، بل لموقف الفريقين في الدوري لهذا الموسم . فلقاء اليوم سيكون تحت شعار “البحث عن الصدارة” ، حيث يسعى الهلال للابتعاد عن منافسيه والذي يحتل قمة جدول الترتيب برصيد 30 نقطة ، ويرغب في الابتعاد عن منافسه الأقرب الاتحاد السعودي والذي يفصله عنه فقط نقطتين .

وقام الهلال بتقديم موسم متيمز حتى الآن بدوري جميل ، جعله يتفوق ويستمر في الصدارة . لكن سيواجه خصماً صعباً هو النصر صاحب المركز الثتاث برصيد 25 نقطة ، والذ يطمع لحصد النقاط الثلاث للعودة للاقتراب من القمة بعدما كان وصيفاً للترتيب . ويفصل النصر عن الهلال 5 نقاط ، يسعى لتقليصها بعد انتشاعته في الدوري والتي سبقها اهتزاز في النتائج بالبدايات .

أيضاً المباراة تحمل ثأراً تاريخياً يسعى له النصر ، حيث الهزيمة التي ألحقها به الهلال في آخر لقائين جمعهما في الدوري السعودي بالموسم الماضي ، في المباراة الأولى بهدفين نظيفين ، والثانية بههدفين مقابل هدف .

المباراة الثانية اليوم ستجمع بين فريقي الرائد والخليج ، والتي يسعى فيها الثنائي لتحسين موقعهم بجدول الترتيب . الرائد صاحب ملعب المباراة يسعى لتعويض نتيجته أمام الأهلي بالجول الماضية ، في اللقاء الذي كان سيخرج بنتيجة بالتعادل ، ويحتل الرائد المركز الثامن برصيد 13 نقطة .

أما الخليج صاحب المركز العاشر برصيد 11 نقطة ، فيدخل اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد فوزه في الجولة الماضية على الفتح . ويبحث اليوم عن فوز جديد يسحن من مركزه في الترتيب ، قبل انطلاق منافسات الدور الثاني .

والجدول التالي يوضح مواعيد لقائي اليوم وفقاً لتوقيت المملكة العربية السعودية ، بالإضافة إلى القنوات الناقلة ، علماً بأنه كان من المقرر أن يعقد لقاء ثالث بين الاتحاد السعودي والفتح لكن تم تأجيله بسبب سوء الأحوال الجوية

لجنة المسابقات تكشف عن الموعد الجديد للقاء الاتحاد والفتح

كشفت لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم ، عن الموعد الجديد للقاء الاتحاد والفتح والذي كان من المقرر عقده اليوم ، لكن بسبب سوء الأحوال الجوية تم تأجيله . وكشف نادي الاتفاق أنه بسبب التقلبات الجوية تم تأجيل رحلة الفريق لمدينة جدة من الساعة الرابعة عصر الأمس إلى الثامنة مساءاً . وأعلنت اللجنة أن المباراة ستقام غداً السبت بملعب الجوهرة المشعة ، في تمام الساعة 6:25  مساءاً بتوقيت السعودية .

انطلاق مباريات الجولة الـ12 من دوري جميل بتعادلين

في بداية انطلاق مباريات الأسبوع الـ13 من الدوري السعودي ، فشل الشباب في تحقيق الفوز على الاتفاق ليواص نتائجه المتذبذبة بالدوري ويخفق في التقدم بجدول الترتيب للمنافسة على القمة . حيث تعادل الشاب مع الاتفاق إيجابياً بهدف لكل منهما ، بعد أن كان التقدم لصالح الشباب .

أحرز هدف الشباب محمد بن يطو في الدقيقة 33 ، ثم تعادل للاتفاق اللاعب محمد إبراهيم في الدقيقة 81 من ركلة جزاء . بهذه النتيجة احتل مؤقتاً الشباب المركز الخامس برصيد 21 نقطة بفارق الأهداف عن الاتفاق صاحب المركز السادس . أما المباراة الثانية والتي أقيمت بالأمس ، فقد انتهت بالتعادل السلبي والتي جمعت بين فريقي الباطن والفيصلي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *