الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار دوري الخليج العربي اليوم الجمعة 16/12/2016 : انطلاق منافسات الجولة الـ12 بقاء هام بين الشباب والوصل
أخبار دوري الخليج العربي
دوري الخليج العربي الإماراتي للمحترفين

أخبار دوري الخليج العربي اليوم الجمعة 16/12/2016 : انطلاق منافسات الجولة الـ12 بقاء هام بين الشباب والوصل

تستهل اليوم منافسات الجولة الـ12 من مسابقةى دوري الخليج العربي الإماراتي ، والتي ستستمر لمدة 3 أيام . ولعب أبرز اللقاءات هي مواجهة الجزيرة مع العين ، في صراع الوصول لقمة الترتيب والتي ستقام غداً السبت . أما اليوم فستقام 3 مباريات لن تقل أهمية عن القمة ، في ظل المنافسه القوية بين فرق المربع الذهبي .

البداية ستكون لفريق المتذيلة جدول الترتيب ، حيث يحل الإمارات صاحب المركز قبل الأخير برصيد 3 نقاط ، ضيفاً على بني ياس صاحب المركز قبل الأخير برصيد 4 نقاط ، في لقاء يحاول فيه الجريحين تحسين وضعهما بالترتيب .

اللقاء الثاني أقوى حيث سيواجه الأهلي ضيفه اتحاد كلباء ، في مباراة ليست بالسهلة . غبالرغم من أن كلباء يحتل المركز الـ11 برصيد 8 نقاط ، ويبدو مركزه بالنسبة للأهلي الثلاث برصيد 21 نقطة خصم يمكن اجتيازه . لكن الأهلي سيكون عليه الحصول على النقاط الثلاث من أجل التقدم أكثر نحو متصدر الترتيب الجزيرة ، وسيدخل اللقاء في أول اختبار لمدربه الجديد الصربي جوران توفاريتش ، والذي تم تعييه بديلاً للإيطالي فابيو فيفياني .

أما ثالث لقاءت اليوم وأصعبها هو الذي سيجمع بين فريقي الوصل والشباب ، في صراع التقدم نحو الصدارة . فالوصل الذي تراجع للمركز الثاني برصيد 24 نقطة يسعى لاستغلال حالة مضيفه الشباب ، والذي لحقت به الهزيمة في آخر جولتين من الدوري أمام الجزيرة ثم الظفرة . ويسعى الوصل لتحقيق أول فوز على الشباب بملعبه ، بعد آخر مؤة استطاع فيها هزيمته والتي كانت في فبراير عام 2010 حين تغلب عليه بأربعة أهداف دون رد .

وبالنسبة للشباب فهو صاحب المركز الخامس برصيد 18 نقطة ، وتراجعه في جدول الترتيب جاء بعد أن قدم فترة متميزة له بالمسابقة ، فبعد جولات عدة شهدت تألقه إذا بالفريق يتلقى هزيمة ثقيلة أمام الجزيرة بسبعة أهداف مقابل ثلاثة ، ومن هنا تراحعت النتائج واستمر الأمر للجولة التي تليها بخسارته أمام الظفرة بثلاثية نظيفة .

والجدول التالي يوضح مواعيد لقاءات اليوم في دوري الخليج العربي وفقاً لتوقيت الإمارات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *