الرئيسية / اخبار الرياضة / سبب استقالة اتحاد الكرة الجماعية المقرر تقديمها الأحد المقبل
الجبلاية تكشف عن قائمة المديونين وكوبر ومحمد صلاح الأبرز
الاتحاد المصري لكرة القدم

سبب استقالة اتحاد الكرة الجماعية المقرر تقديمها الأحد المقبل

قرر باقى الأعضاء الحاليين للاتحاد المصرى لكرة القدم تقديم استقالتهم الجماعية وذلك يوم الأحد المقبل على أن يتم الإعلان عنها فى اجتماع لهم عقب تأجيله من السبت إلى الأحد وفقا لما رغبه بعض الأعضاء . سبب استقالة أعضاء الجبلاية بشكل جماعى يأتى فى أعقاب رفض الاستشكال الذى صدر منذ يومين بحق الحكم الذى أصدرته المحمكمة العليا الإدارية بحل ذلك المجلس ، وذلك بسبب ما رأته المحكمة من خطأ فى الإجراءات جعلت انتخابات الجبلاية السابقة مزورة وهو ما قضى بحل الأعضاء الحاليين .

أزمة اتحاد كرة القدم بدأت منذ فترة بعد تقدم المستشارة ماجد الهلباوى والتى كانت مرشحة سابقة على عضوية الجبلاية برفع قضية على المجلس بأكمله المنتخب برئاسة جمال علام ، تفيد فيه بتزوير فى الانتخابات ليتم الحكم فى القضية بحله . المجلس آنذاك تقدم باستشكال ليطعن على الحكم واتفق مجمل أعضاء الجبلاية وقتها على الاستقالة بشكل كامل حال رفض الطعن ، لكن قبل صدور الحكم بساعات تقدم جمال علام باستقالته منفردا ثم لحق به 3 من أعضاء الاتحاد وهو أحمد مجاهد وعصام عبد الفتاح وأخيرا سيف زاهر . وهو ما جعل هناك انقساما حادا فى صفوف المجلس ليتم الاتاف بين ال7 أعضاء الباقين من المجلس برئاسة القائم بالأعمال بعد رحيل علام السيد حسن فريد على استقالة جماعية الأحد .

الاستقالة كانت لعدم إقحام دخول نشاط الكرة فى مصر لمشاكل على المستوى الدولى وبالتحديد مع الفيفا التى كانت رافضة للحكم لاعتباره تدخلا من قبل الحكومة فى شأن رياضى بحت وما قد يصدره الاتحاد الدولى لكرة القدم من عقوبات فى هذا الشأن قد تصل لإيقاف كامل النشاط فى مصر، وأيضا جاءت رغبة من الأعضاء فى رفع الحرج عن خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة والمكلف بتنفيذ الحكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *