الرئيسية / اخبار العالم / اخبار داعش اليوم الخميس 15/12/2016 : داعش تنتج أسلحة فى مدينة الموصل العراقية بمكونات تركية
اعلان حالة الطوارئ فى سوريا
مستجدات تنظيم داعش

اخبار داعش اليوم الخميس 15/12/2016 : داعش تنتج أسلحة فى مدينة الموصل العراقية بمكونات تركية

تضمنت اخبار داعش اليوم الخميس الموافق 15/12/2016 العديد من المستجدات حيث جاء فى تقرير صادر عن مركز أبحاث تسليح النزاعات فى العالم عن أن تنظيم داعش  قام بإنتاج أسلحة على نطاق صناعى فى مدينة الموصل العراقية مستخدماً مكونات تركية  .

وجاءت التفاصيل فى التالى :

داعش تنتج أسلحة فى مدينة الموصل العراقية بمكونات تركية

جاء تقرير صادر عن مركز أبحاث تسليح النزاعات فى العالم ، اليوم الخميس , بمستجدا حول تنظيم داعش , حيث قام التنظيم بإنتاج أسلحة على نطاق صناعى فى مدينة الموصل العراقية .

وذلك اعتمادا على مكونات قام بجلب الجانب الأكبر منها من تركيا , كما أنه يحتفظ بسلسلة قوية من الموردين تربط بين تركيا والعراق مما أسفر عن إنتاج عشرات الآلاف من قطع السلاح. .

وأضاف مركز تسليح النزاعات- الذى يتخذ من لندن مقراً له – أن القوات العراقية قد عثرت على كميات من الأسلحة التى قام “داعش” بإنتاجها داخل منشآت صناعية علاوة على ميادين القتال الأخرى فى الموصل .

وأشار التقرير إلى أن قدرة داعش على إنتاج الأسلحة على نطاق صناعى قد تراجعت بشكل واضح مع تقدم القوات العراقية داخل مدينة الموصل العراقية ,  محذرا فى ذات الوقت من أن عناصر “داعش” المدربة جيدا سوف تنقل خبراتها خلال عملية الانسحاب من الموصل .

هذا وقد أعرب جيمس بيفن , المدير التنفيذى لمركز أبحاث تسليح النزاعات , عن اعتقاده بأن “داعش” قام بالفعل بنقل خبراء إنتاج القنابل المدربين جيدا من الموصل إلى سوريا وجنوب تركيا

ومن المعروف أن تنظيم داعش يسعى الى تطوير نفسه من أجل التمكن من السيطرة على الأراضى العربية فى سوريا والعراق وليبيا ولبنان لإقامة ما يسمى بدولة الخلافة الإسلامية التى يزعمونها , إلا أن قوات الجيش تحاول التصدى لهم بكل قوة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *