الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الخميس 15/12/2016 : الوزارة تدرس تطبيق تدريس مادتى العلوم والدراسات على طلاب الصف الاول الابتدائى
ترقيات المعلمين
تصريحات وزير التربية و التعليم

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الخميس 15/12/2016 : الوزارة تدرس تطبيق تدريس مادتى العلوم والدراسات على طلاب الصف الاول الابتدائى

نتابع اخر اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الخميس الموافق 15/12/2016 حيث أعنت عنه قيامها بدراسةتطبيق تدريس مادتى العلوم والدراسات على طلاب الصف الأولى الإبتداتى الى الصف الثالث الإبتدائى إبتداءاً من العام المقبل .

تضمنت التفاصيل التالى :

الوزارة تدرس تطبيق تدريس مادتى العلوم والدراسات على طلاب الصف الاول الابتدائى

أعلنت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ، اليوم الخميس ، عن قيام إن الوزارة بدارسة تطبيق تدريس مادتى العلوم والدراسات على طلاب الصفوف الأولى من الأول حتى الثالث الابتدائى إعتباراً من العام الدراسى المقبل كمادة نشاط فقط.

وأضافت المصادر أن الهدف من تدريس الطلاب للمادتين هو تنمية الانتماء والولاء لدى الطلاب ,خاصة فيما يتعلق بمادة الدراسات الإجتماعية كتمهيد لهم حتى لا بتفاجئون بالمادة فى الرابع الابتدائى.

وأوضحت المصادر أنه سوف يتم عرض مذكرة على الإدارة المركزية للتعليم الأساسى وسف تتضمن ضم النشاطين عملى واجتماعى فى نشاط واحد .

أو عرض القيام بفصلهم ليكون كل نشاط على حدة , مشيرة إلى أن قيادات الوزارة قد رحبت بالمقترح المتعلق بمادة الدراسات والذى تسعى الوزارة إلى تطبيقه منذ عامين.

هذا وقد أشارت المصادر إلى أن تدريس مادة الدراسات سوف يكون نشاط عبارة عن رسوم لتعريف الأطفال بالجبال والحدود الجغرافية .

وجاءت أخبار الوزارة بما صرح به الدكتور الهلالى الشربينى , وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى , الذى من شأنه الإعداد للإطار العام للمناهج والبدء فى إعداد وثائق المناهج .

على أن يبدأ بإعداد كتب الصفوف الثلاثة الأولى من مرحلة التعليم الأساسى ، مشيرًا إلى أن هذه المرحلة لها طبيعة خاصة ، ويجب الاهتمام فيها بالأنشطة التربوية المناسبة للمرحلة العمرية للطلاب .

وكلف الوزير أعضاء اللجنة بتحديد الإطار الزمنى ؛ للانتهاء من وضع الإطار العام للمناهج الجديدة مع الوضع فى الاعتبار الاختبارات الدولية ، خاصة فى مناهج الرياضيات والعلوم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *