الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الخميس 15/12/2016 : حلب تشهد خروج المسلحين اليوم بعد اتصالات مكثفة بين الأطراف المسئولة عن المفاوضات

اخبار سوريا اليوم الخميس 15/12/2016 : حلب تشهد خروج المسلحين اليوم بعد اتصالات مكثفة بين الأطراف المسئولة عن المفاوضات

نتابع اخبار سوريا التى جاءت بالصحف العربية صباح اليوم الخميس 15/12/2016 حيث تشهد مدينة حلب خلال الساعات القليلة القادمة إجلاء المسلحين عقب إجراء اتصالات مكثفة بين الأطراف المسئولة المشاركة فى المفاوضات .

وجاءت التفاصيل فى التالى :

حلب تشهد خروج المسلحين اليوم بعد اتصالات مكثفة بين الأطراف المسئولة عن المفاوضات

أعلنت وحدة الإعلام العسكرى التى تديرها جماعة حزب الله اللبنانية الحليفة لدمشق , فى وقت مبكر من اليوم الخميس ,  إنه قد تم إجراء اتصالات خلال الليل بين الأطراف المشاركة فى المفاوضات , والتى نجحت فى إحياء وقف إطلاق النار فى حلب .

هذا بالإضافة إلى أنها أسفرت عن خروج المسلحين من مدينة حلب السورية خلال الساعات القليلة القادمة , مما سوف يؤدى إلى تعزيز وقف إطلاق النار لخروج المقاتلين المسلحين، من المناطق الشرقية بحلب .

وأضاف الإعلام الحربى لجماعة حزب الله اللبنانية المتحالفة مع الحكومة السورية  إن الاستعدادات بدأت لنقل مقاتلين من الجزء الخاضع لسيطرة مقاتلى المعارضة فى شرق حلب باتجاه خان طومان فى الجنوب الغربى.

وأشارت وحدة إعلام عسكري تابعة لحزب الله إلى إن الاستعدادات بدأت لنقل المقاتلين من حلب باتجاه خان طومان جنوب غربي المدينة فى ضوء تنفيذ ما أسفرت عنه المفاوضات .

والجدير بالذكر أن هناك مدن عديدة حول العالم قد شهدت ، مساء الاربعاء ، تظاهرات احتجاجا على القصف المستمر على آخر معقل للمعارضة المسلحة فى شرق حلب ، ودعما للمدنيين العالقين تحت نيران القصف والغارات الجوية.

حيث شهدت اسطنبول تجمع اكثر من الف متظاهر امام القنصلية الايرانية للتنديد بما تقوم به طهران، وكذلك ايضا موسكو فى حلب خصوصا وسوريا عموما ، وردد المتظاهرون هتافات مناهضة لايران .

وفى الكويت العاصمة تظاهر حوالى الفى كويتى امام السفارة الروسية للمطالبة بفك الحصار عن المدنيين فى شرق حلب والسماح باخلائهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *