الرئيسية / اخبار العالم / اخبار الحوثيين اليوم الاربعاء 25/5/2016 : تعليق الحوثيون المشاركة فى لجنة التهدئة
مستجدات القوات الحوثية
اخبار الحوثيين اليوم

اخبار الحوثيين اليوم الاربعاء 25/5/2016 : تعليق الحوثيون المشاركة فى لجنة التهدئة

نعرض مستجدات اخبار الحوثيين التى جاءت اليوم الاربعاء الموافق 25/5/2016 والتى تمثلت فى الإعلان عن تعليقهم المشاركة فى لجنة التهدئة , حيث جاءت التفاصيل فى الآتى :

تعليق الحوثيون المشاركة فى لجنة التهدئة

أعلن الوفد الحوثى المشارك فى مشاورات الكويت , خلال جلسة أمس الثلاثاء فى الكويت , عن ضرورة إبلاغ مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد ,بقرارهم بشأن تعليق مشاركة ممثليهم فى أعمال لجنة التهدئة .

وذلك عقب يومين من استئناف المشاورات برعاية الأمم المتحدة , مما يشير إلى أن مشاورات الكويت سوف تصل إلى طريق مسدود , حيث أن جماعة الحوثيين بدأت تتوقع فشل مشاورات السلام التى تجرى فى الكويت بعد إصرار وفد الحكومة الكويتية على تنفيذ قرار مجلس الأمن 2216 وتسليم الأسلحة للدولة .

بالإضافة إلى انتقال الوفد من مرحلة الدفاع ,  أملا فى حدوث تقدم إلى مرحلة الرد على رفض الحوثيين لشرعية الرئيس عبد ربه منصور هادى وطلبهم من المبعوث الأممى بإبعاد كل من طالتهم عقوبات مجلس الأمن عن المشهد السياسى .

وقد اتهم مصدر فى الوفد الحكومى الميليشيات الانقلابية بالاستمرار فى اختلاق الأكاذيب بهدف عرقلة المشاورات وإخراجها عن مسارها الصحيح.

وأضاف المصدر أن لجنة التهدئة والتواصل يشارك فيها خبراء من الأمم المتحدة وهم يعلمون من الطرف الذى يقوم باختراق وقف إطلاق النار منذ بدء عمل اللجنة وبصورة مستمرة ومنها ما حدث لمعسكر العمالقة وقتل المدنيين فى تعز .

وأشار المصدر إلى أن الوفد الحكومى عمل إبقاء لجنة التهدئة بعيدا عن تقلبات المشاورات أو الخلافات السياسية وتقديم كل الدعم اللازم لعملها حقنا لدماء الشعب اليمنى .

وأكد المصدر أن المليشيات الحوثية تأتى بأعذار واهية حتى تتمكن من التهرب  من استحقاقات مشاورات السلام وترتب للعودة إلى الحرب وقصف المدن والقرى والانسحاب النهائى من المشاورات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *