الرئيسية / اخبار الرياضة / جدول ترتيب الدوري الإنجليزي 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الـ16
جدول ترتيب الدوري الإنجليزي 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الـ17
الدوري الإنجليزي الممتاز

جدول ترتيب الدوري الإنجليزي 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الـ16

نقدم لكم جدول ترتيب الدوري الإنجليزي ، وذلك عقب انتهاء منافسات الجولة الـ16 والتي استمرت لمدة يومين . وجاءت النتائج المفاجأة في اليوم الأول من الجولة والذي أقيم فيه لقائين ، بينما لم تشهد مباريات اليوم الثاني تغيرات كبرى في المنافسة على الصدارة بعدما اختتمت الجولة بـ8 لقاءات .

البداية ستكون من تشيلسي والذي واصل الحفاظ على صدارة ترتيب البريمرليج ، بعدما تمكن من الفوز على سندرلاند بهدف وحيد رفع من رصيد الفريق إلى 40 نقطة منفرداً بالقمة ليبتعد عن أقرب منافسيه بفارق 6 نفاط . بينما جمدت الخسارة رصيد سندرلاند عند 11 نقطة يتذيل بهم جدول الترتيب في المركز الأخير .

وبالنسبة للمركز الثاني فحافظ عليه فريق ليفربول ، بعدما اكتسح ميدلسبره بثلاثية نظيفة ، قادته للوصل إلى 34 نقطة محافظاً على وصافة الترتيب . بينما تجمد رصيد ميدلسبره عند 15 نقطة في المركز الـ17 ، بفارق الأهداف عن كريستال بالاس والذي تلقى هذه الجولة الهزيمة من فريق مانشستر يونايتد بهدفين مقابل هدف . واستطاع الشيطين الحمر الفوز ليستمروا في تواجدهم بالمركز السادس برصيد 27 نقطة لكنه مازال بعيداً بشدة عن المنافسة للقمة .

أما ثالث جدول الترتيب فلم يتغير أيضاً هذه الجولة ، رغم خسارته وهو فريق أرسنال . ولتقى الجانرز الهزيم أمام إيفرتون بهدفين مقابل هدف ، بعد أن كان متقدماص في المباراة لينقض عليه الفريق المضيف . وتسببت الخسارة تجمد رصيد أرسنال عند 34 نقطة في المركز الثالث ، ليفشل في الاقتراب من المتصدر تشيلسي بعد تساويه بفارق النقاط مع الوصيف ليفربول . بينما رفع إيفرتون رصيده إلى 23 نقطة في المركز الثامن .

وبالنسبة لرابع المربع الذهبي في جدول ترتيب البريمرليج ، فاحتفظ بهذا المركز فري مانشستر سيتي ، وذلك بعد فوزه بثانية نظيفة على ضيفه واتفورد في آخر مباريات الجولة . ورفع المان سيتي رصيده إلى 33 نقطة ، بينما بقى رصيد واتفورد عند 21 نقطة في المركز الـ11 بفارق الأهداف عن برونموث .

وثاني نتيجة مثبة للاهتمام بعد هزيمة أرسنال ، هي خسارة ليستر سيتي على بد بورنموث بهدف نظيف ، في أول لقاءات الجولة . وتسببت الخسارة في استمرار تأخر الثعالب عن المراكز المتقدمة في الدوري ، بعد تجمد رصيده عند 16 نقطة في المركز الـ14 ، بعد أن كان هو بطل البريمرليج للموسم الماضي ، ليقدم هذا الموسم مستوى أقل مما تم توقعه . أما بورنموث فبفوزه على الثعالب ، رفع رصيده إلى 21 نقطة في المركز العاشر .

وهذا هو جدول ترتيب الدوري الإنجليزي 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الـ16

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *